وزارة الداخلية توضح.. تجديد هوية مقيم بالخطوات عبر أبشر

وزارة الداخلية توضح.. تجديد هوية مقيم بالخطوات عبر أبشر

أطلقت الحكومة السعودية منصة ابشر التي يمكن من خلالها إنجاز خدمة تجديد هوية مقيم والكثير من الخدمات الحكومية الأخرى التي باتت من السهل إنجازها بشكل إلكتروني عبر منصة تضم كافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وذلك ضمن رؤية التحول الرقمي في السنوات القادمة لنتعرف على تفاصيل الهوية الخاصة بالمقيمين وشروط تجديدها في هذا المقال.

تجديد هوية مقيم عبر أبشر

يمتلك كل مقيم داخل المملكة العربية السعودية هوية وطنية خاصة به لابد من تجديدها قبل انتهاء المدة الخاصة بها وذلك لضمان التواجد داخل المملكة بشكل قانوني وعدم التعرض لأي مشاكل أو مسائلة قانونية، حيث أن الهوية تجدد من خلال الدخول على منصة أبشر واتباع بعض الإجراءات التي صرحت بها الجهات المسؤولة عن مثل هذه الخدمات الرسمية لنتعرف عليها في النقاط التالية:

  • تسجيل الدخول على منصة أبشر الالكترونية.
  • الضغط على ابشر أفراد أو منشآت.
  • النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • أو اختيار خدمات أعمالي.
  • الضغط على خدمات الجوازات.
  • ليتم اختيار تجديد الإقامة.
  • تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة مثل رقم الإقامة – رقم الحدود – أي بيانات شخصية مطلوبة.
  • سداد الرسوم الخاصة لتجديد الإقامة.
  • دفع أي رسوم مطلوبة مثل التأمين الطبي .
  • النقر على طباعة وثيقة الإقامة وطريقة استلامها.

شروط تجديد هوية مقيم بالمملكة

عند تقديم طلب تجديد الإقامة للأشخاص المقيمين داخل الأراضي السعودية لابد من توافر بعض الشروط الضرورية المعلن عنها من قبل وزارة الخارجية السعودية لنتعرف عليها في الآتي:

  • ضرورة امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية لمدة سته أشهر على الأقل.
  • وجود تأمين صحي ساري الصلاحية.
  • سداد أي مخالفات مرورية مسجلة عليك.
  • أن لا يكون هناك أي بلاغ مسجل ضدك من مكتب العمل.
  • تسجيل البصمة والصورة في النظام الإلكتروني.

ايمان محمد محمود، خريجة تربية تكنولوجيا حاسبات ومعلومات، اعمل في كتابة المحتوى وإدارته وفق معايير السيو، اعمل في كل مجالات الكتابة مثل الرياضي - الاخباري - الطبي - الخدمات السعودي