منوعـات

خطوات مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022

مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022 من المواضيع التي بدأ يتزايد عليها البحث الآن من جانب كثير من المواطنين لرغبتهم في الاستفادة من تلك الشقق وحجزها في تلك المرحلة.

وفي ظل بحث كثيرين عن مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022 وكذلك طريقة أو خطوات الحجز المفترض اتباعها لضمان اتمام عملية الحجز بشكل صحيح، نقدم في سياق السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري كشف من جانبه عن كافة التفاصيل المتعلقة بمواعيد وطريقة الحجز في ذلك المشروع السكني المهم الذي يتطلع قطاع كبير من المصريين للتعرف على تفاصيل والاستفادة منه في اقرب وقت.

لكل من يود الاستفسار عن مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022 وطريقة أو خطوات الحجز، فلهم أن يعلموا أنه من المقرر أن يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في فتح باب الحجز مرة آخرى لشقق سكن مصر ودار مصر وجنة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأفادت مصادر مطلعة بأنه من المقرر أن يفتح الصندوق باب الحجز من جديد يومي 29 و30 مارس الجاري، بعد أن انتهى الحجز المخصص لمشروع سكن مصر ودار مصر، الأسبوع الماضي.

ما هي مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022؟

مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022، كما سبق أن أشرنا، هي يومي 29 و30 من شهر مارس الجاري بحسب البيان الذي أصدره صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ليكون الجميع على دراية بالتفاصيل من الآن.

ما هو عدد الشقق المتاحة في مشروع سكن مصر؟

سبق لصندوق الإسكان الاجتماعي أن أعلن من جانبه أن عدد الوحدات التي كانت متاحة للحجز في مشروع سكن مصر وصلت لـ10 آلاف شقة، ووصل عدد الحاجزين للوحدات السكنية بمشروع سكن مصر في المرحلة الأولى لـ 4724 حاجزا.

مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022

وأضاف الصندوق أن الحاجزين كانوا في مدن: أكتوبر الجديدة – الشروق – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – حدائق أكتوبر – ناصر (غرب أسيوط) – العبور الجديدة – بدر – دمياط الجديدة، وذلك خلال يومي 21 و22 مارس 2022.

وأشار الصندوق في نفس السياق إلى أن عدد الوحدات المتبقية من مشروع سكن مصر هو 5366 وحدة سكنية في المدن التالية: أكتوبر الجديدة – الشروق – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – حدائق أكتوبر – ناصر (غرب أسيوط).

ما هو عدد الشقق المتاحة في مشروع دار مصر؟

أما بالنسبة لمشروع دار مصر، فقد نوه الصندوق إلى أن عدد الوحدات المتبقية والمتاحة الآن للحجز في المرحلة الأولى فد وصل إلى 2612 شقة في المدن التالية:حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – الشروق – برج العرب الجديد.

بينما وصل عدد الوحدات المتبقية من مشروع دار مصر إلى 130 وحدة في مدينة السادات، وفق ما أعلنه صندوق الاسكان الاجتماعي بهذا الخصوص.

تفاصيل مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022

انتهى صندوق الإسكان الاجتماعي إلى تخصيص يومي 29 و30 مارس الجاري بهدف حجز الشقق المتبقية من الـ3 مشروعات، السابق الإشارة إليهم، ومن المقرر أن يبدأ الصندوق فتح باب الحجز  أمام الراغبين في تمام الساعة الـ 9 صباحا، على أن يتواصل الحجز الإلكتروني حتى الساعة الـ 11.59 من مساء يوم الأربعاء الموافق الـ 30 من شهر مارس الجاري.

مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022
مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022

ما هي خطوات حجز دار مصر وسكن مصر 2022؟

لمن يستفسر عن خطوات حجز دار مصر وسكن مصر 2022، فعليه باتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على موقع الحجز المعلن عنه من صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

2- اختيار مستخدم حالي ومن ثم القيام بملء بيانات الدخول.

3- النقر على حجز الوحدة.

4- اختيار كود الشقة التي يرغب المواطن في حجزها.

5- النقر على اختيار ثم ظهور رسالة ومن بعدها الاختيار بنجاح.

معلومات هامة عند حجز حجز دار مصر وسكن مصر 2022

– وقت الحجز يبدأ من الساعة الـ 9 صباحاً، لكن ينصح بالتواجد قبل ذلك الموعد وفتح الحساب الخاص الموقع المخصص للحجز لتسهيل الحصول على الوحدة.

– إذا لم يتم تخصيص وحدة، يفترض أن يتم سحب مقدم جدية الحجز خلال شهر من انتهاء التقديم.

–  يفترض أن يتم سداد باقي مقدم الحجز، الـ40 ألفًا أو الـ60 ألفًا أو الـ80 ألفًا؛ ليست كل مقدم الحجز، وقت التخصيص، حيث سيتم استكمال المقدم لـ15% من ثمن الوحدة.

– من الممكن سداد قيمة وديعة الصيانة كاش أو قسط، لكن باقي المقدم والمصاريف الإدارية لن يتم تقسيطها.

– من المقرر تطبيق غرامة تقدر بـ 1.5% إذا خصصت وحدة للمتقدم ولم تستكمل إجراءات التخصيص والتعاقد.

اقرأ أيضا:

الآن بالرقم القومي.. طريقة و رابط الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2

كيفية الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 2 بعد انتهاء الحجز| نتيجة حجز الشقق بالرقم القومي 2021

ويمكن معرفة أكواد الشقق المتاحة للحجز على النحو التالي:

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم قرائنا الأعزاء كل ما يخص مواعيد حجز دار مصر وسكن مصر 2022 وطريقة وخطوات الحجز وعدد الوحدات المتبقية في كل مشروع وفق آخر بيانات أعلنها صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى