“ياسين طبيل “لاعب يسير على نهج نجوم الكاراتيه

  • منذ 4 شهور
حجم الخط

كتب فريق نادي الإعلامي الرياضي الصغير “عماد كتيع_ محمد العكلوك_ أحمد طوطح”

متابعة_ نعمة بصلة

اختار اللعبة كي يتميز بها، ابتعد عن الساحات الشعبية التي تملؤها كرة القدم، صار نحو حلمه وإصراره على تحقيق نجوميته مع لعبة الكاراتيه، فكان له نصيباً أن يصبح من ضمن لاعبيها.

النجم المتألق ” ياسين هشام طبيل” 12 عاما ، لاعب كاراتيه في نادي المشتل بمدينة غزة.

ولأن الميول والرغبة في أن يكون له نصيبا في ارتداء الزي الأبيض والذي يميز اللعبة عن غيرها، اختار أن يكون متميزا بها.

يقول ” ياسين طبيل” بدأت مشواري باللعبة بتشجيع من أهلي، فهم لهم بصمتهم الخاصة في مشواري الرياضي مع اللعبة.

” ويضيف” عندما التحقت بالنادي وجدت البيئة المتكاملة القادرة على إخراج فريق ولاعبين مميزين مع الكابتن الفاضل “حسن الراعي” الذي ساهم بشكل كبير في تعليمي فنن لعبة الكاراتيه و جعلني أحقق الانجازات وأخوض المباريات أمام اللاعبين الكبار”.

ومن الانجازات التي حققها في مشواره الرياضي مع اللعبة، أن حصوله على العديد من الأحزمة ، منها البرتقالي، الأخضر ، الأزرق ،الأصفر، والبني ،وفي طريقه للحصول على الحزام الأسود، وأيضاً شارك في العديد من المباريات مثل، مباراة الكوميتيه والكاتا.

وتابع “طبيل” حديثه، عن الصعوبات التي واجهته مع تلك اللعبة وهو عدم انسجامه وفهمه للعبة في بداية مشواره معها ولكن سرعان ما استجاب للمدرب وأصبح يميز الخطأ من الصحيح في تعاليم اللعبة.

ويطمح اللاعب أن يحصل على العديد من البطولات التتويج بها محلياً، وتمثيل وطنه خارجياً ويصبح بطلا في لعبة الكاراتيه. وفي الختام، شكر اللاعب كل شخص له شجعه على الوصول لهذه المرحلة من حياته الرياضة وخاصة الأهل، والكابتن “حسن الراعي”، والكابتن “عبد الله الراعي”.