منوعـات

هل كيلو ١٤ الشمالي عليه ازاله أم لا؟.. الأمانة العامة بجدة تُجيب

لجنة إزالة العشوائيات بجدة صرحت بأنه في في إطار السعي من المملكة السعودية لتنمية المجتمع والتوسعة وإضافة الإصلاحات والإزالة لكافة الأحياء العشوائية، المتواجدة بالسعودية وقرارات الأمانة العامة بالإزالة للكيلو 14 شمالي، فالمواطنين انتشر بينهم الخبر وبدأوا في التساؤل هل كيلو 14 الشمالي عليه ازاله؟ وإن كان عليه الإزالة فمتى سيكون ميعاد ابتداء التنفيذ للقرارات الإزالة.

حيث أن الكثير من السكان بالمناطق سيتم تعويضهم وانتقالهم لأماكن أخرى يقيموا بداخلها، بدلاً من هذه الأماكن التي سيتم إزالتها، وكل ذلك لتطوير البنية التحتية وجعل المكان أفضل.

هل كيلو ١٤ الشمالي عليه ازاله؟

إن الكيلو 14 شمالي بجدة بالطبع من ضمن الأحياء التي سيشملها قرار الإزالة، وقد كشف عنها بخريطة جدة الذكية الموضوعة من أمانة جدة، لتوضيح كافة التفاصيل التي تتعلق بالإزالة لكافة الأحياء والعشوائيات، وخريطة الهدم والتطوير للعشوائيات من خلال الخطة الزمنية المحددة، تبلغ مساحة المنطقة التي سيتم القيام بإزالتها 813,413.

وسيبدأ القطع لكافة المرافق والخدمات عن تلك الأحياء وتشمل أيضاً ميعاد الإزالة والانتهاء لأعمال الهدم، إضافة للمدة الخاصة برفع الأنقاض، فالخريطة موضحة لكل شيء فبإمكان السكان الإطلاع عليها لمعرفة أي تفاصيل تتعلق بقرار الإزالة وسيكون 30 من شهر يونيو، الفصل للخدمات عن هذا الحي تكون بتاريخ السادس من أغسطس، تبدأ الإزالة في حي 14 شمالي 12 أغسطس الانتهاء 27 أغسطس رفع الأنقاض 27 من شهر نوفمبر.

وهذه الأحياء مفتقرة تماماً لوجود الخدمات ولا يمكن لأي شخص أن يعيش بداخلها، وتنتشر فيها البؤر الإجرامية، كما أنها قد تتعرض للسقوط فجأة بالإضافة إلى أن هذه الأحياء بحاجة إلى خدمات متعددة، وسيتم إضافتها من مياه وكهرباء وإنترنت حتى تليق بتلك المدينة الجميلة العريقة.

هل كيلو ١٤ الشمالي عليه ازاله؟
هل كيلو ١٤ الشمالي عليه ازاله؟
هل كيلو ١٤ الشمالي عليه ازاله؟
هل كيلو ١٤ الشمالي عليه ازاله؟

التقديم على طلب التعويضات

إن أمانة جدة  قد أكدت بأنه بإمكان الأهالي المتضررين من الإزالة، ويقدم طلب للحصول على تعويضات عن ذلك الهدد، وسيتم الصرف لهذه التعويضات لكل أسرة وفقاً لحجم الضرر الذي يقع عليها والهدد، وبإمكان أي شخص متضرر الطلب للتعويض وتقديمه في أمانة جدة الرقمية بالبوابة الإلكترونية، وباتباع بعض الخطوات التي تلزم لهذا الأمر وهي كالآتي:

  • أولاً تدخل لرابط بوابة جدة.
  • الاختيار لكلمة خدمات وتضغط فوق اختيار التعويض للإزالة عن المناطق العشوائية.
  • الإضافة لجميع البيانات التي يتم طلبها داخل طلب التعويض والمتواجد بها سند التملك للعقار وصك الملكية.
  • سيتم المراجعة لكافة البيانات المتواجدة بالطلب من قبل الجهات المعنية وتتأكد من أنها حقيقية.
  • يتم التحويل لطلب التعويضات لهيئة العقارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى