نادي خدمات المغازي ينظم ندوة توعوية للحد من ظاهرة التسرب المدرسي - شبكة أطلس سبورت


نادي خدمات المغازي ينظم ندوة توعوية للحد من ظاهرة التسرب المدرسي

  • منذ 4 أسابيع
حجم الخط

غزة – ولاء أبو شريفة

نظمت اللجنة الثقافية في نادي خدمات المغازي يوم الأربعاء، بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ندوة توعوية للحد من ظاهرة “التسرب المدرسي”.

وحضر الندوة كادر رياضي من المؤسسة وأعضاء مجلس الإدارة من نادي خدمات المغازي.

وتناولت الندوة والتى ألقاها المحاضر عصام أبو مغصيب العديد من الموضوعات المهمة، أبرزها: أسباب انتشار ظاهرة التسرب المدرسي، والآثار السلبية الناجمة عنها، وطريقة الحد منها، بالإضافة إلى سبل التخفيف من نسبة المتسربين، و مناقشة أسباب انحراف سلوك الأطفال الذي يؤثر سلباً في المجتمع.

وفي بداية الندوة أعربت الأستاذة أسماء ابو منسي من مؤسسة تامر، عن سعادتها بهذا التعاون بين المؤسسة والنادي، وقامت بشرح نبذة عن مؤسسة تامر، والية عملها وما تقوم به من مشاريع في قطاع غزة.

وأكدت أبو منسى أن مؤسسة تامر تعنى بجميع شرائح المجتمع ومنهم شريحة الاطفال وتنظم العديد من الدورات التى تخص كل شرائح المجتمع.

وأوضح واصف ابو مشايخ مسؤول أولياء الامور في مدارس مخيم المغازى إن هذا التعاون بين المؤسسة والنادي يصب في خدمة شريحة الأطفال وان هذه الندوة ستعمل على توعية ابائهم حول خطوة التسرب وكيفية الحد منه.

من جهته، نوه الكابتن أسامة ريان والذي كان متواجدا بين الحضور على خطورة التسرب المدرسي، مؤكدا انه يجب معالجة هذه الظاهرة والقضاء عليها.

وشكر جهاد شلتوت عضو مجلس الادارة ومسئول اللجنة الثقافية مؤسسة تامر على تواصلهم، مطالبا  المؤسسة ان تواصل تعاونها مع نادى خدمات المغازى خصوصا انه حاضنة رياضية لكل الفئات المستهدفة ويضم كادر ومنشطين.

وفي نهاية اللقاء وعدت مؤسسة تامر باستمرار تعاونها مع نادي خدمات المغازي على أن تكون الندوة التالية بعنوان العنف ضد الأطفال قريبا.