منوعـات

موقع تقديم المدارس الحكومية للعام الدراسي 2022 / 2023 وأهم المستندات المطلوبة من الطلاب


محتويات الموضوع

موقع تقديم المدارس الحكومية التابع لوزارة التربية والتعليم يعد واحد من أهم المواقع التي يرغب الكثيرون في التعرف إليها، خاصة أولياء أمور الطلاب خريجي الإعدادية، من أجل التقديم للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 ويمكن من خلال موقع تقديم المدارس الحكومية  لأولياء الأمور التقديم لأبناءهم الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، ويمكن موقع تقديم المدارس الحكومية  أولياء الأمور من الانتهاء من الكثير من الخدمات من خلاله في خطوات واسعة من وزارة التربية والتعليم في اتجاه رقمنة الخدمات التعليمية في أسرع وقت.

موقع تقديم المدارس الحكومية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تخصص موقع تقديم المدارس الحكومية  من أجل أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأطفالهم في مرحلة الروضة والصف الأول الابتدائي سواء في المدارس الحكومية أو التجريبية، ويمكن لولي الأمر من خلال هذا الموقع تسجيل البيانات وتحميل المستندات بكل سهولة.

وبالطبع تخضع كافة الطلبات إلى الفحص والتدقيق عبر نظام التنسيق الإلكتروني والذي يعتبر عامل السن هو العنصر الأساسي فيه، وبناء عليه يتم اختيار المدارس الموجودة في نطاق سكن الطالب، وبالتالي لا دخل لأي عنصر بشري في موقع تقديم المدارس الحكومية وعملية تقسيم وتوزيع الطلاب على المدارس، ولا يوجد أي فرصة لأي شبهة رشوة أو وساطة في عملية التنسيق. وأكدت وزارة التربية والتعليم أن أخر فرصة للتقديم عبر الموقع ستكون في 30 يونيو 2022.

المستندات اللازم توافرها من أجل التقديم في المدارس للعام الدراسي 2022 / 2023

حددت الوزارة عدد من المستندات المطلوبة من أجل تقديم الطلاب في مرحلة رياض الأطفال، أو الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد وهي:

  1. شهادة ميلاد إلكترونية للطالب
  2. كذلك صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر ولابد أن تكون سارية
  3. عدد 6 صور شخصية للطالب من مقاس 4*6 بخلفية بيضاء ويدون على كل صورة الاسم الثلاثي
  4. كذلك إيصال مرافق للكهرباء أو الماء أو الغاز لمحل سكن الطالب
  5. ملف ورقي من أجل التقديم في المدرسة بعد القبول
  6. طبع استمارة التقديم الإلكترونية من خلال موقع تقديم المدارس الحكومية.

جديرًا بالذكر أن عملية التنسيق تستغرق شهر تقريبًا، ولابد من دفع المصروفات اللازمة في خلال 15 يومًا من قبول الطالب في المدرسة وإلا يعتبر التقديم لاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى