منوعـات

موعد صرف راتب التقاعد وطريقة الاستعلام عن معاش التقاعد مؤسسة التأمينات الاجتماعية 2022

موعد صرف راتب التقاعد يتطلع إلى معرفته كافة المتقاعدين سواء في النظام المدني أو العسكري، وتعمل مؤسسة التأمينات الاجتماعية لخدمة عملاء أنظمة التقاعد على توفير البيانات والخدمات الخاصة بالمتقاعد عبر موقعها الإلكتروني، بدء من مستحقات التقاعد وما يتم صرفه من مكافآت أو خلافه، ثم التعرف على المعاش، كما توفر حاسبة المعاش التقاعدي كذلك، وتكون مؤسسة التقاعد هي همزة الوصل بين كافة الخدمات التي قد يحتاج إليها المتقاعد ومنها بطاقة التقاعد التي توفر له العديد من المزايا والعروض المتنوعة، سوف نلقي الضوء على مواعيد نزول راتب التقاعد بطريقة شهرية، كما نتعرف على بعض الخدمات التي يحصل عليها المتقاعد من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني.

صرف راتب التقاعد

  • تهتم المملكة بتحديد مواعيد صرف الرواتب للموظفين والمتقاعدين.
  • تحتاج فئة المتقاعدين إلى انتظام الحصول على العائد الشهري من اجل توفير احتياجاتهم.
  • تقوم المملكة بصرف الراتب طبقا للتاريخ الميلادي حتى يكون موعد الصرف ثابت.
  • في حال صادف موعد نزول الراتب يوم أجازة رسمية يتم تقديمه أو تأخيره.
  • إذا صادف يوم نزول الراتب يوم الجمعة يتم تقديمه إلى يوم الخميس.
  • إذا صادف نزول الراتب يوم السبت يتم تأخيره إلى يوم الأحد.
  • تهتم المملكة بتوفير حساب الآيبان الذي يتم نزول الراتب عليه.
موعد صرف راتب التقاعد
موعد صرف راتب التقاعد

موعد صرف راتب التقاعد

حددت التأمينات الاجتماعية لأنظمة التقاعد مواعيد ثابتة بالتاريخ الميلادي لصرف رواتب المتقاعدين. يأتي موعد صر فراتب التقاعد في نهاية الشهر الميلادي وبالتحدثد يوم السادس والعشرين أو السابع والعشرين من الشهر. لذلك فإن موعد نزول راتب التقاعد لشهر يونيو هو يوم الأحد السابع والعشرين من شهر يونيو المواف قالثامن والعشرين من شهر ذي القعدة 1443هـ.

الاستعلام عن الراتب مؤسسة التأمينات الاجتماعية

يتمكن الأفراد من عملاء أنظمة التقاعد من التحقق من المعاش من خلال المؤسسة العامة للتأمينات خدمات أنظمة عملاء التقاعد ويتم الدخول على المؤسسة من خلال حساب المستفيد. أعلنت المؤسسة عن أهمية التسجيل على بوابة الخدمات الإلكترونية من أجل الاستفادة من الخدمات التي توفرها المؤسسة للجميع من متقاعدي النظام المدني أو العسكري. كما يتم التحقق من التعريف بالمعاش من خلال موقع المؤسسة والدخول على الخدمات الإلكترونية. اختيار التحقق من التعريف بالمعاش وإدخال البيانات المطلوبة ونقل رمز التحقق ثم الضغط على تحقق. توفر المؤسسة العديد من الخدمات للمتقاعد منها حجز موعد. إدارة الحساب البنكي. التعريف بالمعاش. حاسبة المعاش التقاعدي. وكذلك الباينات المالية التي تتعلق بمعاش وقيمته والتحويل على الحساب البنكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى