ملاكمة: سميث ينتزع لقب المتوسط من غروفز في جدة

  • منذ 3 أسابيع
حجم الخط

انتزع البريطاني كالم سميث لقب السوبر العالمي في الملاكمة لفئة الوزن المتوسط بفوزه بالضربة القاضية على مواطنه جورج غروفز في النزال الذي أقيم بينهما الجمعة في مدينة جدة على “كأس محمد علي”.
وأنهى سميث (28 عاما) النزال في الجولة السابعة من أصل 12، ليحقق فوزه الـ25 في 25 نزالا (بينها 18 بالضربة القاضية) خاضها في مسيرته، ويلحق بغروفز (30 عاما) خسارته الرابعة في 32 نزالا.
وتسلم سميث كأس السوبر العالمي من رشيدة محمد علي، إبنة الملاكم الأسطوري الراحل وبطل العالم السابق في الوزن الثقيل، وانتزع من غروفز لقب السوبر للوزن المتوسط عن الرابطة العالمية للملاكمة، علما أنه يحمل أيضا اللقب الماسي للمجلس العالمي للملاكمة.
وقال سميث بتأثر بعد فوزه “انتظرت لوقت طويل جدا. هذا (الفوز) يعني لي كل شي. لست شخصا يظهر الكثير من المشاعر (…) لكن يمكن لكم أن تروا اليوم أن حصيلة عمل طوال حياتي”.
وكان سميث المبادر للهجوم، واستغل فارق الطول لصالحه (191 سنتم مقابل 182 لغروفز) ليوجه عددا من اللكمات الخاطفة باليد اليمنى، بينما رد غروفز بحركة سريعة ولكمات باليد اليسرى.
وأتى الحسم اثر ضربة قوية باليد اليسرى وجهها سميث الى وجه غروفز مباشرة، ما أدى الى فقدانه توازنه وتراجعه الى زاوية الحلبة، قبل أن يواصل البريطاني هجومه ويسدد لكمات عدة أسقطت غروفز أرضا.
ولم يتمكن بطل العالم السابق من النهوض قبل انتهاء تعداد الحكم. وبدا التأثر واضحا على سميث الذي جثا على ركبتيه على أرض الحلبة، قبل أن يلاقيه أشقاؤه الثلاثة الملاكمون، بول وليام وستيفن، وفريقه.
وقال سميث “شعرت أنني كنت متفوقا عليه قبل التوقف. أشعر أنني كنت أهزمه في لعبته (…) كنا نعرف أنه قادر على أن يكون صبورا ويحاول” جر النزال الى الجولة الأخيرة.
وأبدى غروفز رغبته في الدفاع عن ألقابه في مسقطه مدينة ليفربول.
من جهته، هنأ غروفز منافسه الذي “لاكم بشكل جيد (…) قام بعمل مذهل”، مضيفا “كنا نعرف أنه قادر على توجيه اللكمات (…) ونال اللكمة الحاسمة في نهاية المطاف”.
أضاف “كالم (…) كان الرجل الأفضل هذه الليلة”.
وأكد غروفز أن الإصابة في الكتف التي تعرض لها في النزال الماضي ضمن هذه السلسلة، لم توثر سلبا على أدائه ضد سميث. الا أنه كشف أنه سيتمنع عن خوض النزالات في الفترة المقبلة.
وأوضح “سأرتاح لبعض الوقت في الوقت الراهن، لن أتقاعد (…) أفتقد عائلتي، أولادي، وأريد أن أذهب الى المنزل لرؤيتهم”.
وبحسب المنظمين، كان النزال الذي أقيم في الصالة المقفلة أول منافسة احترافية في الملاكمة تقام في السعودية، ويأتي ضمن سلسلة من الأحداث الرياضية التي بدأت المملكة في إقامتها في الأشهر الماضية، بدعم من الهيئة العامة للرياضة، وفي إطار “رؤية 2030” التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان.
ووقعت المملكة ممثلة بالهيئة، سلسلة اتفاقيات في الأشهر الماضية لاستضافة بطولات دولية مثل منافسات المصارعة الأميركية (أقيمت في وقت سابق هذه السنة في جدة) ومنافسات الرياضات الالكترونية، ومن المقرر ان تستضيف العام المقبل نهائي كأس السوبر الإيطالية.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

مواعيد المباريات

تصنيفات

ads
اليوم الكبير15 أكتوبر، 2018
لقد وصل اليوم الكبير.

أعلى المواضيع والصفحات