منوعـات

ماكرون الفرنسي ولوبان يصف حزمة رواتب الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس بأنها “صادمة”

باريس (رويترز) – وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومنافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان يوم الجمعة حزمة رواتب الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس الفرنسية الإيطالية لصناعة السيارات بأنها “صادمة” مع رواتب تنفيذية زائدة أصبحت الآن موضوعا ساخنا في فرنسا. إجراء الانتخابات الرئاسية.

قبل 9 أيام فقط من جولة الإعادة التي ستحدد من سيقود ثاني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الخمس المقبلة ، تظهر استطلاعات الرأي أن ماكرون يتقدم قليلاً فقط على لوبان في المنافسة التي يمكن أن تذهب في أي من الاتجاهين.

تضيف حزمة التعويضات لعام 2021 لكارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis ما يصل إلى حوالي 19 مليون يورو (20.5 مليون دولار) ، بالإضافة إلى حزمة أسهم بقيمة 32 مليون يورو إضافية وطويلة الأجل تعويض حوالي 25 مليون يورو.

قال ماكرون لراديو فرانس إنفو: “نحن نتحدث هنا عن مبالغ فلكية … .

“لا يمكن أن يعاني الأشخاص من مشاكل القوة الشرائية والصعوبات والقلق وقال ماكرون “ذ في حياتهم وترى مبالغ كهذه” ، مضيفًا أنه بخلاف ذلك “سينفجر المجتمع”.

ردد لوبان تعليقاته.

“إنه أمر صادم بالطبع. إنه لأمر أكثر إثارة للصدمة عندما يكون المدير التنفيذي هو الذي وضع الشركة في صعوبات ويحصل على مبالغ كبيرة” ، كما قالت لتلفزيون BFM ، مشيرة إلى أن إحدى طرق تعويض هذه المكافآت هي تطوير حصص الموظفين.

قالت متحدثة باسم Stellantis إنهم لا يعلقون على مواقف السياسيين وأن الشركة ستشرح حزمة الأجور في تقرير المكافآت لعام 2022.

صوت ما يزيد قليلاً عن 52٪ من مساهمي الشركة يوم الأربعاء ضد حزمة التعويضات في تصويت استشاري.

(1 دولار = 0.9257 يورو)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى