مؤسسة فلسطين من أجل الحياة تنظم حدثا رياضيا لـ 100 فتاة فى رام الله

  • منذ 6 أيام
حجم الخط

سهى الحمراوي- غزة

نظمت مؤسسة فلسطين للرياضة  من أجل الحياة بالشراكة مع مكتب الممثلية الاسترالية وبالتعاون مع الاونروا حدث رياضياً للفتيات فى مركز تدريب النساء فى رام الله ،بمشاركة 100 فتاة من مركز كلية مجتمع المرأة ومدرسة رام الله للأونروا ،تتراوح أعمارهن بين 14-19 عاما .

ويهدف الحدث إلى استخدام الرياضة كأداة للتحدث و نقاش الهدف الخامس المستدام للامم المتحدة ” المساواة بين الجنسين ” في فلسطين و التطرق الى التحديات حيث  تنقلن المشاركات فى 4 محطات رياضية و منها كرة القدم الاسترالية وتمكن من معرفة حقوقهن و أهمية التعبير عن انفسهن عن طريق الكلام فى نهاية الحدث.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى لتطوير ثقتهن بأنفسهن ومهارات حياتهن ، بالاضافة  إلى تعرف المشاركات  على بعض المهارات للدفاع عن انفسهن.

واطلق هذا الحدث الرياضي بمبادرة من مؤسسة فلسطين من أجل الحياة وطاقمها التدريبي المكون سعاد علقم ، يمن مصري، كرم العلي، مجدي عبدالله،جيهان شربيني و المنسق بشار رواجبة، ومصممة البرنامج تمارا عورتاني.
ويشار إلى  أن مؤسسة  فلسطين  للرياضة من اجل الحياة لها حراك فعال في المجتمع  وتستخدم الرياضة  كأداة  لصقل  الشخصيات وتعزيز روح القيادة فى المجتمع  و كذلك حل القضايا المجتمعية   والتمكين الاقتصادي والحد من البطالة والفقر.