دولي

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تنددان

أجرت كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة اليوم الأحد، عبر إطلاق صاروخ باليستي باتجاه البحر الشرقي في سابع تجربة لها منذ بداية العام.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في منطقة المحيط الهادي والمحيط الهندي في بيان، بأن الولايات المتحدة تندد بأحدث تجربة صاروخية أجرتها كوريا الشمالية وتدعو بيونغ يانغ إلى الكف عن المزيد من الأعمال المزعزعة للاستقرار.

ولفت البيان إلى أن تقييم القيادة للتجربة الصاروخية يشير إلى أنها لم تمثل تهديدا مباشرا لأراضي الولايات المتحدة أو أفرادها أو حلفائها.

كما ندد مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي، بالتجربة الصاروخية لكوريا الشمالية ووصفها بأنها تحد لحظر الأمم المتحدة ولجهود السلام.

ومن جهته أشار مكتب رئيس كوريا الجنوبية، إلى أن الرئيس مون جيه إن يعتقد أن كوريا الشمالية باتت قريبة من استئناف التجارب على صواريخ باليستية بعيدة المدى والتخلي عن التوقف الذي فرضته على نفسها بشأن هذه المسألة، داعياً الجارة الشمالية إلى الكف عن إثارة التوتر والعودة إلى المحادثات.

ويذكر أن بيونغ يانغ قد اجرت سلسلة من التجارب الصاروخية منذ بداية العام عبر إطلاق مجموعة متنوعة من الصواريخ من بينها صواريخ كروز وصواريخ تفوق سرعة الصوت.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى