قريباً.. نساء في مدرجات ملاعب غزة !

  • منذ 8 شهور
حجم الخط

ولاء أبو شريفة – غزة

في حادثة هي الأولى من نوعها في قطاع غزة .. اتجهت إدارة نادى خدمات النصيرات ومشجعي الرابطة لتخصيص المدرج الشرقي لملعب النصيرات للسيدات خلال المباريات القادمة.. حتى يتسنى للمهتمات بمتابعة رياضة كرة القدم إلى مشاهدة رياضتهن المفضلة مباشرة من المدرجات دون الحاجة لمتابعتها عبر الراديو أو شاشات التلفاز..

وخصوصا أن ممارسة رياضة كرة القدم لم تعد حكراً على الرجال، بعد اقتحام الفتاة الغزية لعالم الرياضة وحصولها على المراكز المتقدمة.. من هنا جاءت مبادرة إدارة نادي خدمات النصيرات بإعلان المدرجات الشرقية للسيدات المهتمات بهذه اللعبة.

يقول أبو عامر أبو يوسف رئيس نادي خدمات النصيرات: “إن الإدارة والرابطة اتجهتا  لتخصيص المدرج الشرقي في إستاد النصيرات للسيدات دعما للفريق وتعزيزا لأدائه، وخصوصا أن الفريق يسير بخطوات ثابتة نحو الهدف وهو الصعود للدرجة الممتازة ، وكذلك  تلبية لرغبة السيدات في ملعب النصيرات، مبينا أن وجود مدرجين للملعب ساعد في تنفيذ هذه الخطوة.

وأوضح أبو يوسف أن هذه الخطوة ايجابية وتصب في مصلحة الفريق، مبينا أن الأجواء جاءت مهيأة لدعم الفريق وتعزيز أدائه وتشجيعه من قبل كل الأهالي، مؤكدا أنه في آخر مباريات كان هناك صحوة بين أهالي النصيرات لتشجيع الفريق ودعمه في كل القطاعات خاصة قطاع المرأة.

وبين أبو يوسف أن خدمات النصيرات كان السّباق في اتخاذ هذا القرار، وذلك لأن النادي يمتلك فريق كرة قدم للسيدات وكذلك فريق كرة يد، وأنهم في النادي هم الوحيدين في قطاع غزة يمتلك هذه الفرق فكان لابد أن يخطو خطوة أيضا بإشراك المرأة بالملاعب للتشجيع، إيمانا بحق المرأة بالمشاركة في كل أمور الحياة.

وتمنى أبو يوسف أن تتخذ باقي الملاعب في قطاع غزة هذا القرار أسوة في باقي دول العالم كالسعودية التي خصصت بالآونة الأخيرة مكان للسيدات وسمحت لهم بالحضور إلى المدرجات وتشجيع محبيهم وأبنائهم.

بدوره أوضح إسماعيل الحافي رئيس رابطة خدمات النصيرات، أن مجلس الإدارة والرابطة اتجهت إلى قرار ترسيخ المدرج الشرقي للسيدات  بدعوة منها لجميع أمهات اللاعبين وبنات المشجعين للحضور إلى الملعب و الجلوس في المدرجات الشرقية لملعب النصيرات بكل أريحية لتشجيع أبنائها ولاعبيها المفضلين بمكان امن ومخصص للنساء.

واعتبر الحافي أن تخصيص مكان للسيدات خطوة جريئة وناجحة ستلبي رغبة الكثير من أمهات اللاعبين ليتواجدوا بالمدرجات ويشاهدوا أبنائهم عن قرب، مؤكدا أن هذا القرار بإعلان مدرج خاص بالنساء هو الأول من نوعه في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يمثل يوم الأحد القادم،أول حضور فعلي للنساء  في المباراة التي ستجمع بين فريق نادي خدمات النصيرات مع نادي الجلاء على مدرجات ملعب النصيرات.