منوعـات

فتح حساب بنكي للزائر في السعودية وأهم الشروط المطلوبة بنك الراجحي وبنوك أخرى 1443هـ

فتح حساب بنكي للزائر في السعودية من الامور الهامة التي تحتاج إليها بعض الأجانب من الوافدين سواء للزيارة أو السياحة أو مرافقي الوافدين للعمل وليس لهم الحق في العمل أو أقل من السن المطلوب لفتح حساب، كل هذه العناصر أتاحت لها المملكة فتح حساب في بعض البنوك منها بنك الراجحي وبنك البلاد والبنك الأهلي وغيرها، ويتم فتح الحساب وفق مجموعة من الشروط التي نتعرف عليها وعلى كيفية تقديم طلب فتح الحساب في بنك الراجحي، وهو من البنوك التي تنتشر في عدد من الدول ولذلك يسهل فتح الحساب بها والتنقل بين تلك الفروع في الدول المختلفة، مع التعرف على المستندات المطلوبة لفتح الحساب في التالي.

فتح حساب بنكي للزائر في السعودية

يوفر البنك المركزي السعودي مميزات عديدة من خلال فتح حسابات في البنوك السعودية. تتعدد البنوك السعودية التي يمكن اللجوء إليها لكافة الفئات في المملكة. يتوافد على المملكة العديد من الزائرين والسياح والوافدين العاملين بها في مختلف القطاعات. توفر البنوك السعودية فتح حسابات للمواطن والوافد النظامي العامل في المملكة. من المميزات الجديدة التي اتاحها البنك المركزي إمكانية فتح حساب للوافد المرافق والزائر . يتم فتح الحسابات في عدد من البنوك منها بنك الراجحي. ولا يحتاج الزائر إلى إقامة نظامية ويكتفي فقط بالتصريح الحاصل عليه للتواجد في المملكة.

فتح حساب بنك الراجحي للزائر

من البنوك العاملة والهامة في المملكة نجد بنك الراجحي. واحد من أكبر البنوك في المملكة وفروعه تمتد في الدول العربية. لذلك يعتبر من الخيارات الأولى في فتح الحساب للزائر والمرافق. يتم وضع مجموعة من الشروط لكي يتم فتح حساب بنك الراجحي ومنها:

  • يتمكن الزائر إلى المملكة والمرافق للوافد من التقدم بفتح حساب بنك الراجحي بشرط معرفة مصدر المال الذي يوقم بفتح حساب به  والتحقق من مصدره.
  • تقديم موافقة من جهة العمل والتأكد من فترة التواجد في المملكة وصلاحية جواز السفر والتأشيرة.
  • في حال كان المرافق لديه أم سعودية يتم الحصول على موافقة الأم وتقديم ما يثبت الجنسية.
  • يمكن فتح الحساب لتقاضي الراتب فقط وإحضار ما يثبت من جهة العمل.
  • في حال العمل لدى أي جهة تعليمية مرخصة يتم فتح الحساب راتب بنكي وتقديم صورة الهوية والتعهد، وخطاب من الجهة التعليمية.
فتح حساب بنكي للزائر في السعودية
فتح حساب بنكي للزائر في السعودية

فتح حساب للوافد بتأشيرة زيارة

من أنواع الزائرين في المملكة القادمين لاداء مهام لجهات حكومية  أو شبه حكومية أو مؤسسات تجارية أو غيرها من أنواع الزيارة يمكنه فتح حساب يرتبط بمدة تواجده في المملكة إذا كان سفرة واحدة أو متعددة. تنتهي صلاحية الحساب مع انتهاء صلاحية التاشيرة. يتم تقديم مجموعة من المستندات منها صورة من جواز السفر يشمل تأشيرة الزيارة. خطاب من الجهة التي طلبت الزيارة لتوضيح المهمة والحاجة إلى فتح حساب ومصدر الأموال. لا يحصل على دفتر شيكات ويتم إصدار بطاقات مدى فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى