فارسات فلسطين ينظم ماراثون للسيدات ذوات الاعاقة

  • منذ 4 شهور
حجم الخط

غزة – ألاء مطر – ألاء أبو طاقية

نظم نادي فارسات فلسطين يوم الاثنين سباق ماراثون وذلك ضمن فعاليات الملتقى الرياضي الاول للنساء ذوات الاعاقة.

وانطلق الماراثون من داخل ميناء غزة الدولي وبمشاركة نادي الاتحاد ونادى السلام الرياضي.

وقالت سوسن الخليلي رئيسة نادي فارسات فلسطين إن الهدف من اقامة الماراثون هو نشر الثقافة المجتمعية حول رياضة السيدات والفتيات ذوات الاعاقة .

وأضحت الخليلي أن هذا الماراثون يأتي ضمن انشطة مبادرة 2018 وهو عام السيدات والفتيات ذوات الاعاقة والذي اطلقه نادي فارسات فلسطين في شهر يناير لعام 2018 .

وبينت ان المساهمة في انشاء الماراثون يؤدي بشكل كبير الى القضاء على كافة اشكال التميز الواقع بحق السيدات والفتيات ذوي الاعاقة .

واشارت الخليلي أن هذا الملتقى الرياضي جاء تحت شعار من اجل التنمية والسلام لمناسبة اليوم الدولي الرياضي .
وشددت الخليلي على اهمية الرياضة واعتبرتها الاداة الحقيقة لتعزيز التنمية والسلام لذوات الإعاقات وتوفير بيئة مناسبة من اجل المساواة وحقوق الانسان واحترام كرامتهم .

وكشفت الخليلي ان معظم الاعاقات الموجودة في فلسطين ترجع اسبابها الى سياسة الاحتلال المتواصل بحق السيدات والفتيات الفلسطينيات .

ووجهت الخليلي رسالة لكل العالم ان السيدات ذوات الاعاقة غير عاجزين عن الابداع والتميز في المجتمع بشكل حقيقي وسيواصلن مسيرتهن الرياضية بشتى انواع الرياضة بكل نجاح وتألق.

بدورها قالت اللاعبة باسمة منية من نادي الاتحاد الرياضي إن مشاركتها اليوم بسباق الماراثون جاءت من اجل ان نثبت للمجتمع الفلسطيني أن فئة السيدات ذوات الإعاقة ليست فئة مهمشة بل لهم الحق بالاندماج بالمجتمع بشكل لائق وبشكل سليم.

وأكدت منية ان الهدف الاساسي من مشاركت النساء ذوات الاعاقة في هذا الماراثون هو دحر كافة أشكال التمييز الواقع بحق السيدات والفتيات ذوات الاعاقة.

وشكرت منية كل القائمين على الماراثون متمنية مواصلة الملتقيات والالعاب الداعمة للسيدات ذوات الاعاقة والمؤكدة على حقهم في الحياة.

وجاءت نتائج السباقات في الماراثون مالتالي:

– كراسي متحركة
الحاصلة على المركز الاول اللاعبة منى حسان
الحاصلة على المركز الثاني اللاعبة رئيسة الديري

– سكوتر “كراسي كهربائية”
الحاصلة على المركز الاول رحاب الهليس
الحاصلة على المركز الثاني باسمة منية