ابو عمار


 فارسات فلسطين يفتتح الملتقى الرياضي الأول للنساء ذوات الإعاقة

  • منذ 7 شهور
حجم الخط

ولاء ابو شريفة – غزة

افتتح نادي فارسات فلسطين اليوم الأحد فعاليات الملتقى الرياضي الأول للنساء ذوات الإعاقة تحت إشراف اللجنة البارلمبية الفلسطينية على صالة سعد صايل في غزة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة عام 2018 كـ عاما للسيدات ذوات الإعاقة.

وسيتخلل الملتقى لعبة تنس طاولة وسباق ماراثون ولعبة كرة سلة للكراسي المتحركة بمشاركة نادي السلام الرياضي وعلى مدار ثلاثة أيام متتابعة وذلك أيام 22 و 23 و24 من شهر ابريل الحالي.

وأكدت سوسن الخليلي أن هذا الملتقى الرياضي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين يستهدف السيدات من ذوي الإعاقة وعلى شرف اليوم الدولي للرياضة من اجل التنمية والسلام.

وأوضحت الخليلي أن الملتقى يهدف إلى دمج السيدات من ذوي الإعاقة في المجتمع ويشتمل على عدة فقرات منها بطولة تنس الطاولة وسباق الماراثون وبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة، مبينة انه سيكون باليوم الثالث حفل ختامي وسيتم توزيع الشهادات والجوائز على الفائزات.

واعتبرت الخليلي الرياضة أداة مهمة لتعزيز التنمية والسلام، مؤكدة أنها تساهم في تمكين السيدات من ذوى الإعاقة وتوفر لهم بيئة من المساواة وتحفظ لهم حقوقهم.

وطالبت الخليلي المسئولين وصناع القرار وكافة العناصر الفاعلة في المجتمع الفلسطيني ان يكثفوا جهودهم لترسيخ قيم الرياضة الفلسطينية لما لها من اهمية كبرى من صناعة المستقبل وتحقيق ما نصبو إليه في المراحل القادمة.

بدورها، عبرت رباب مقاط لاعبة في نادي فارسات فلسطين عن سعادتها بهذا الملتقى الذي يبث العزيمة والقوة في نفوس الفتيات والسيدات من ذوى الإعاقة، ويؤكد على  دورهم بالمجتمع.

وأكدت مقاط  أنها تسعى لتحقيق الفوز في بطولة تنس الطاولة وتتمنى تكثيف الجهود من اجل دعم الفتيات ذوات الاعاقة وتاكيد دورهم بالمجتمع وحقهم في الحياة، مبينة أنها تمارس عدة رياضات بالنادي.

من جهتها، اوضحت سها مقاط لاعبة في نادي فارسات فلسطين، أن هذه الملتقيات لها دور كبير في تشجيع الفتيات الرياضات ذوات الاعاقة من ممارسة حقهم بالكامل كباقي الاشخاص الاسوياء.

واشارت ان فريقها بنادي فارسات فلسطين سيكثف كل جهوده من اجل النجاح في هذه البطولات، متمنية تمثيل فلسطين بالخارج.

وجاءت نتائج لعبة تنس الطاولة كالتالي:

الفائزة بالمركز الاول انسات جلوس “عبير الهوركلي- نادي السلام”

الفائزة بالمركز الثاني انسات جلوس “وسام الدلو – نادي فارسات فلسطين”

الفائزة بالمركز الاول انسات وقوف “منى خطاب – نادي السلام”

الفائزة بالمركز الثاني انسات وقوف “سوسن الخليلي – نادي فارسات فلسطين”

تحت اشراف لجنة الحكام  المكونة من “حسين محمد صبيح رئيس الحكام، وعيسى العروقي، وصقر ابو حجر”.

 


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات