صور: البريج يلامس درع الدوري بفوز أول على المغازى

  • منذ 4 أسابيع
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت

 حقق فريق خدمات البريج فوزاً مستحقاً على خدمات المغازى بنتيجة 89/70 في أولى مباريات الفريقين في نهائي البلاي أوف من دوي جوال لكرة السلة والتي أقيمت يوم الثلاثاء على صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس بحضور حشد جماهيري كبير يتقدمهم د. أحمد أبو هولى النائب في المجلس التشريعى، د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، محمد العمصي الأمين العام المساعد وأعصاء اتحاد كرة السلة.

انطلق الربع الأول بحماس شديد بين الفريقين ليبدأ نجم خدمات البريج إبراهيم مصلح في اافتتاح التسجيل ليرد عليه كامل مصلح للمغازي، قبل أن تبدأ الإثارة والمتعة بثنائية للمتألق مصلح ومثلهما للعماق موسي.

ومع استمرار الإثارة يفاجئ مصلح بتسجيل ثلاثية للمغازى ويضيف زميله منذر ريان بثلاثية أخرى ومحمد أبو غزال بمثلهما، في المقابل اصطدم لاعبي المغازي بدفاع حديدي من العملاق موسي مع استغلال أحمد عبده ومنذر ريان تراجع البريج ليزيدوا من غلة المغازى.

استعاد البريج نفسه في الدقائق الأخيرة بعد تأق الثنائي إبراهيم أبو رحال وإبراهيم مصلح ومحمد وشاح الذين تناوبوا على تسجيل النقاط، قبل أن يساهم البديل محمد مهدي وإيهاب عقل وثائ عيسي في تقليص الفاق لتصل النتيجة للتعادل بـ 22/22.

بداية أكثر إثارة في البع الثاني بعد ثلاثية محمد أبو غزال واختراقات موسي موسي إلا أن عودة البريج السريعة جحت الكفة لصالحهم في ظل تراجع أداء لاعبي المغازي ليبدأ أبو رحال في ممارسة هوايته بالاختراق من تحت السلة ومن خلفه زملائه محمد مهدي وأحمد وشاح وعيد الشاعر قبل أن يحسم المتألق مصلح الأمر بثلاثية متقنة لينتهي لصالح البريج بـ 23 /13.

 لم يتغير الحال في الربع الثالث  رغم عودة المغازي نسبياً إلى أجواء اللقاء وواصل الفريقين تسجيل النقاط تباعاً، فالمغازي يحاول العودة لتقليص الفارق، والبريج لا يزال يحافظ على توازنه والإبقاء على فارق النقاط لصالحه لينجح الأخير في حسم النتيجة لصالحه بـ 19/18.

السيناريو تكرر في الربع الأخير البريج يواصل التألق في تسجيل النقاط، والمغازي يحاول اللحاق به إلا أن رفاق أبو رحال حسموا النتيجة لصالحهم بـ 25/17

أدار اللقاء: الدولي سعيد ضيا زادة، أحمد القاضي، أحمد العالول، سامي البحيصي مسجل، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي 24 أحمد زعرب.

وتقام المبااة الثانية بين الفريقين يوم الجمعة المقبل الساعة السادسة مساءً على صالة الشهيد أبو يوسف النجار.