ابو عمار


صور… عرض كشفي ورياضي كبير… إيقاد شعلة يوم فلسطين الأولمبي

  • منذ 5 شهور
حجم الخط

 

غزة-أطلس سبورت

أعلن د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية انطلاق فعاليات يوم فلسطين الأولمبي ” القدس عاصمة فلسطين الأبدية”، خلال إيقاد الشعلة في ساحة الجندي المجهول بمشاركة واسعة من ممثلي الاتحادات الرياضية واللاعبين يتقدمهم عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، إسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة، علي أبو حسنين رئيس منتدي رواد الحركة الرياضية، رجب السراج ممثل شركة الوطنية موبايل.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من الأسبوع الأولمبي بعرض كشفي كبير قادته كشافة نادي الشاطئ ومجموعات أخرى بقيادة صخر حميد نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية لخدمة المجتمع وبمشاركة لاعبي وكوادر الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى من ساحة السرايا حتى ساحة الجندي المجهول، حيث قام العدائيين الأولمبيين الذين مثلوا فلسطين في الأولمبياد ماجد أبو مراحيل، نادر المصري، عبد السلام الدبجي، سناء بخيت بحمل الشعلة.

وقال د. المجدلاوي إن فلسطين تحتفل بالأسبوع الأولمبي في ذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي تحتفل به كل دول العالم المنتسبة الأولمبية الدولية، مؤكداً أن فلسطين لها خصوصية كبيرة في هذا اليوم الأولمبي باعتبارها أحد المكونات الرئيسية للمنظومة الدولية الأولمبية.

وأضاف د. المجدلاوي إن الأسبوع الأولمبي الفلسطيني يحمل شعار ” القدس عاصمة فلسطين الأبدية” والذي بدأ بإيقاد الشعلة في المحافظات الشمالية لتنطلق لتسطع في غزة وويمتد سطوعها في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الشتات وخاصة في لبنان.

ونقل د. المجدلاوي تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، مشيداً بكل ما ساهم وشارك في إنجاح انطلاق الأسبوع الأولمبي.

وأكد د. المجدلاوي أن الأسبوع الأولمبي الفلسطيني يحمل رسائل هامة تتمثل في أن الرياضة الفلسطينية ستبقى عنصر وحدة للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، ونعتز بالانتساب للأسرة الرياضية العملاقة بعطائها وتواجدها في كل المناسبات الدولية والمحلية.

وجدد د. المجدلاوي تمسك الرياضة الفلسطينية بكل النظم واللوائح الدولية والحفاظ على الكيان الرياضي الفلسطينية من خلال حقوقه المتمثلة بتوفير الحماية للرياضيين وحرية الحركة والتنقل وإنهاء المعيقات الإسرائيلية التي تعيق التطور والتقدم لرياضياتنا العظيمة.

وأشار د. المجدلاوي إلى أن الرياضة الفلسطينية تحمل الهموم الوطنية على أكتافها باعتبارها أحد المكونات الرئيسية لمجتمع الفلسطينية، وفرضت نفسها كوسيلة نضالية تضاف إلى الوسائل المتعددة والمختلفة.

ونوه د. المجدلاوي إلى أن الأسبوع الأولمبي يشمل العديد من الفعاليات الرياضية الجماعية والفردية بالإضافة إلى الندوات التثقيفية والوطنية والصحية والرياضية في الأندية والجامعات والفعاليات الاجتماعية بزيادة وإعادة المصابين والجرحي.

وشكر د. المجدلاوي شركة الوطنية موبايل على مشاركتها ورعايتها، ودور الكشافة الفلسطينية ومنتدي الرواد والشرطة والإعلاميين في إنجاح وإنجاز فعاليات الأسبوع الأولمبي.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات