ابو عمار


صور: جمعية الشبان تحقق المفاجأة وتتأهل لنهائي كأس السلة

  • منذ 7 شهور
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت

قاد الكابتن إبراهيم سكيك مدرب فريق جمعية الشبان المسيحية لكرة السلة فريقه للتأهل إلى نهائي كأس العودة لكرة السلة بعد فوزه المثير والمستحق على غزة الرياضي بنتيجة 78/76 في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة.

انطلقت المباراة سريعة في الربع الأول والتي ظهرت خلاله نوايا الفريقين في السيطرة على مجريات اللقاء منذ البداية، ليبدأ لاعبي الجمعية في التسجيل عبر الخماسي إسماعيل مقداد، محمد مراد، عبد شعث، محمد الوحيدي، في المقابل لم يظهر لاعبي العميد بالشكل المطلوب رغم تواجد الخماسي المتألق موسي موسي، أحمد النجار شادي عابد، عبد الصوري ومعاذ الطهراوي.

الحماس الشديد الذي ظهر به لاعبي الجمعية حقق الأفضلية للفريق من خلال التنوع في التسجيل عبر ثلاثياث شعت واختراقات مراد ومقداد والأداء الدفاعي عبر الوحيدي والصوري، في المقابل دخل أبناء العميد اللقاء مع اقتراب نهاية الربع الأول الذي شهد سيطرة كاملة له إلا أن النتيجة حسمت لصالح الجمعية بـ 17/14.

أفضلية الجمعية تواصلت في الربع الثاني رغم البداية القوية للاعبي العميد فبدأ الصوري بالتسجيل وتبعه أحمد النجار برميتين ثلاثيتين، قبل أن يعود عبود شعت ليرجع الكفة لفريق الجمعية بثلاثية رائعة، لتستمر الإثارة بين الفريقين رغم محاولات أبناء العميد للتعامل مع المباراة في ظل خبرات ضياء سكيك وموسي والباز لينتهي لصالح العميد بفارق نقطة واحدة بـ 22/21.

دخل العميد الربع الثالث مستشعراً خطورة الموقف ليبدأ في تنظيم صفوفه في الدفاع والهجوم وينجح في التفوق لأول مرة في النتيجة والتي لم تدم سريعاً بثلاثية محمد عابد التي أعادت التوازن لأبناء الجمعية رغم حسم العميد للنتيجة بـ 21/16.

قمة الإثارة بين الفريقين مع انطلاق الربع الرابع الذي تبادل فيه الفريقين السيطرة والتي استمرت للحظات الأخيرة رغم أن الفارق اتسع لفريق الجمعية حتى اللحظات الأخيرة ليعود العميد في الثواني الأخيرة وكان الأقرب لخطف المباراة في ظل فشل لاعبيه في استغلال الكرات السهلة، ليحسم أبناء الجمعية الموقف في الثانية الأخيرة بثنائية حسمت الأمور لصالحه بـ 24/19.

وتقام المباراة النهائية يوم الخميس المقبل بين جمعية الشبان وخدمات البريج الساعة السادسة مساءً على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات