صور : المغازي ينهي مغامرة خدمات رفح ويتأهل لملاقاة البريج في نهائي دوري جوال السلوى

  • منذ 5 شهور
حجم الخط

 غزة-أطلس سبورت

تأهل فريق خدمات المغازي إلى نهائي البلاي أوف من دوري جوال لكرة السلة بعد فوزه المثير على فريق خدمات رفح بنتيجة 89/77 في المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقين يوم الأحد على صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس، ليضرب المغازي موعداً نارياً مع غريمه التقليدي خدمات البريج في نهائي بطولة الدوري.

انطلقت المباراة سريعة منذ انطلاق الربع الأول الذي شهد سيطرة كاملة لكتيبة المغازى بقيادة الثنائي أحمد عبده صاحب الثلاث الرميات الثلاثية وكامل مصلح من خلال مهامه الدفاعية التي أرهقت لاعبي الأخضر الرفحي، وافتتح العملاق موسي موسي التسجيل للمغازي ليرد عليه طه جبر، ليبدأ مسلسل الرميات الثلاثية التي بدأها عبده وأكملها الأنيق محمد أبو غزال ومحاولات ريان ريان التي صنعت الفارق للمغازي، قبل أن يستعيد الأخضر الرفحي توازنه في اللحظات الأخية بعد نزول أحمد صلاح ووائل تيم لينتهي لصالح المغازي بـ 23/17.

عاد الأخضر الرفحي بقوة في الربع الثاني رغم البداية القوية للمغازي عبر مهدي ومصلح ومنذر ريان من خلال التنوع في الهجمات وإحكام الدفاع من الخلف لتستمر الإثارة بين الفريقين التي شهدت انتفاضة لاعبي الأخضر الرفحي عبر عاصم عدوان والبلبيسي لينجح في حسم النتيجة لصالحه بـ 28/21.

تواصلت الإثارة بين الفريقين في الربع الثالث، الفريق الرفحي يحافظ على توازنه وصاحب المبادرة في تسجيل النقاط، في المقابل تراجع فريق المغازي نسبياً في ظل المجهود البدني الكبير الذي قدمه الفريق خلال المباراة.

صحوة الفريق الرفحي استمرت بفضل تألق لاعبيه واستغلالهم للفرص التي أتيحت للاعبين وإغلاق مفاتيح اللعب لدي المغازي الذي تأثرت قدراته الهجومية كثيراً بسبب الرقابة اللصيقة التي فرضها لاعبي رفح ليحسم الأخير النتيجة لصالحه بـ14/13.

قمة الإثارة بين الفريقين في الربع الرابع بعد عودة كتيبة للمغازي للتألق ونزول معتز خريس الذي ساهم بشكل كبير في تفوق المغازي ليبدأ نجومه في التسجيل عبر الرميات الثلاثية والاختراق من تحت السلة رغم محاولات الفريق الرفحي للإبقاء على تقدمهم إلا أن نجوم المغازي حسموا النتيجة لصالحهم بـ 32/18.

أدار اللقاء: الدولي سعيد ضيا زادة، باسل كرون، مؤمن الجربة، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي 24 أحمد زعرب.