ابو عمار


صور: الأسبوع الأولمبي الفلسطيني.. زيارة مؤسسة الشهيد ياسر عرفات

  • منذ 5 شهور
حجم الخط

 

غزة-أطلس سبورت

قامت اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والشخصيات والفعاليات الوطنية يوم الاثنين بزيارة مؤسسة الشهيد ياسر عرفات ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني ” القدس عاصمة الدولة الفلسطينية”.

وضم الوفد د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، إسماعيل مطر عضو اتحاد كرة القدم، محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية وممثلي الاتحادات الرياضية، حيث كان في استقبالهم الأستاذ موسي الوزير مدير مؤسسة الشهيد ياسر عرفات في المحافظات الجنوبية.

ورحب الوزير بوفد اللجنة الأولمبية على تلك الزيارة التي تأتي وفاءً وتقديراً لمسيرة القائد ياسر عرفات ” أبو عمار”، حيث نقل تحيات الدكتور ناصر القدوة رئيس المؤسسة.

واطلع الوزير الوفد الزائر على مراحل إعادة تأهيل منزل الشهيد الرمز “أبو عمار” وإعادة ترتيب مقتنياته التاريخية والأثرية, مشيراً إلى أن الإرث الذي تركه الشهيد الرمز ياسر عرفات يعتبر محطة نضالية يجب الوقوف عندها لكل فلسطيني وعربي وثائر في بقاع الأرض, لافتاً إلى أن “أبو عمار” سيبقى في ذاكرة وقلب كل أحرار العالم وأبناء شعبه.

وأضاف الوزير أن المؤسسة تحمل اسم رمز من رموز القضية الفلسطينية ويمثل تاريخ وطني مشرف يعكس مراحل قضيتنا الفلسطينية، ويعبر عن ثقافة وشخصية أبو عمار الذي كان يدافع عن شعبه وقضيته الوطنية.

وشكر الوزير اللجنة الأولمبية بتخصيص زيارة المؤسسة ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي للعام الثاني على التوالي.

بدوره قدم د. المجدلاوي التهنئة للوزير بتكليفه بإدارة المؤسسة، متمنياً له التوفيق في المهمة الوطنية الموكلة إليه.

وقال د. المجدلاوي أن اللجنة الأولمبية تقيم الأسبوع الأولمبي للعام الثالث على التوالي والتي تعتز وتفتخر بأن تكون أحد مكونات اللجنة الأولمبية الدولية.

وأضاف د. المجدلاوي أن زيارة منزل الشهيد أبو عمار ركن أساسي في احتفالات الأسبوع الأولمبي للتأكيد على أن الشهيد أبو عمار يتواجد في وجدان الفعاليات الوطنية والرياضية الفلسطينية.

وتابع د. المجدولاي أن تلك الزيارة تحمل الكثير من المشاعر التي تعكس قمة البساطة التي كانت تميز حياة الزعيم الخالد، وعظمة هذا الرجل بقيادته ودفاعه عن القضية الفلسطينية.

وأعرب د. المجدلاوى عن فخر واعتزاز الأسرة الرياضية بتلك الزيارة التي تعيد التذكير بالمكانة التي تركها لنا الشهيد أبو عمار.

وطالب د. المجدلاوي الرئاسة والحكومة والمؤسسات المعنية بضرورة الاهتمام بالمؤسسة لتصبح منارة ثقافية تعبر عن تاريخ وثقافة الشعب الفلسطينية وقائده الشهيد أبو عمار.

وفي نهاية الزيارة أهدت اللجنة الأولمبية للمؤسسة صورة الشهيد أبو عمار ودرع الأولمبية، فيما قدم الوزير الكوفية الفلسطينية للمشاركين في الفعالية.

 كما وتوجه الوفد إلى مقبرة الشهداء، حيث وضع اكليل الزهور على شهداء الشعب الفلسطينية وشهداء الحركة الرياضية.

 


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات