صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب بالعالم

محمد صلاح
  • منذ 3 أسابيع
حجم الخط

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “، اليوم الإثنين، عن قائمة الثلاثي الذي سينافس على جائزة أفضل لاعب في العالم للعام الجاري 2018.

وشملت القائمة النهائية النجم المصري محمد صلاح بجانب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش، فيما تم استبعاد المرشحين السبعة وعلى رأسهم ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.

وتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي، كما لعب مودريتش دور بارز في قيادة منتخب بلاده بمونديال 2018 في روسيا، حيث حصد منتخب بلاده المركز الثاني في إنجاز تاريخي.

وتمكن لوكا مودريتش من حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا قبل أيام، بعد منافسة مع كلاً من كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

وقدم محمد صلاح موسم مميز مع ليفربول حيث قاد فريقه بعد غياب طويل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، كما استطاع التأهل بمنتخب بلاده إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عام.

ومن المقرر أن تكشف ” الفيفا ” عن جائزة أفضل لاعب في حفل سيقام يوم 24 سبتمبر الجاري في لندن.

الجدير ذكره أن جائزة الكرة الذهبية لم تغادر الثنائي رونالدو وميسي في آخر 10 سنوات، إذ استطاع كل منهما الفوز بها 5 مرات، بينما ظهرت جائزة “The Best”، منذ عامين فقط بعد أن انفصلت ” الفيفا ” عن مجلة ” فرانس فوتبول ” وحصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة ” The Best ” في أول نسختين لها على التوالي ( 2016 – 2017 ).