أحداث الساعةسلايدرمحلي

شباب المغازي يودع دوري جوال الممتاز لكرة السلة

رغم فوزه على شباب البريج

شباب المغازي يودع دوري جوال الممتاز لكرة السلة

اللجنة الإعلامية_ محمد العجلة

هبط شباب المغازي لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة، رغم فوزه (85_79) على مستضيفه شباب البريج، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة لمرحلة ذهاب دوري جوال 2021_2022 للمحافظات الجنوبية، وذلك مساء الجمعة، بصالة خلف العجلة بنادي خدمات البريج.

وقدم الفريقان مباراة مثيرة منذ البداية حتى النهاية، تمكن خلالها شباب المغازي من الفوز بنتيجة الربعين الأول والرابع، بينما فاز شباب البريج بنتيجة الربع الثاني، واحتكما للتعادل في الربع الثالث، فجاءت أحداث اللقاء على النحو التالي:
فرض شباب المغازي أداءه على مجريات اللقاء بتسجيل النقاط بشكل سريع واستغلال الدخول القوي للاعبه أسامة موسى على السلة مسجلا لفريقه 8 نقاط، و4 نقاط لأحمد النجار، لكن البريج تمكن من تحسين أداءه باستغلال تألق لاعبه عبد العزيز جابر مصلح بتسجيله 8 نقاط منها ثلاثيتين، و5 نقاط لزميله عبد الرحمن العمصي، لينتهي الربع 20_15 لشباب المغازي.

وفي الربع الثاني سرع شباب البريج من أداءه واستغل سرعات لاعبيه في نقل الكرة وتسجيل النقاط من الهجمات المرتدة عبر أغلب لاعبيه منهم عبد العزيز جابر مصلح 7 نقاط، وعبد الرحمن العمصي 5 نقاط، بينما كان أمجد النجار وأسامة موسى أفضل مسجلين لشباب المغازي بتسجيل 5 نقاط لكلا منهما، لينتهي الربع 26_19 لشباب البريج.

وفي الربع الثالث تساوت الفرص، وفرض كلاهما رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الأخر للحد من خطورة بعض اللاعبين على سلة الأخر، واستمر الأداء سلة هنا وسلة هناك، لينتهي الربع بالتعادل 18_18.

وفي الربع الرابع زاد اللقاء سخونة بتعادل الفريقين61_61، لكن ارتكاب خطأ سلوك غير رياضي من لاعب شباب المغازي أعطى الفرصة لشباب البريج إيقاف عداد المغازي، وتسبب إضاعة الرميات الحرة والتسرع في إنهاء الهجمات من لاعبي شباب البريج، في إعطاء الفرصة لشباب المغازي التقدم مجددا في نتيجة اللقاء ليصبح 70_62، لكن ثلاثية عبد العزيز جابر مصلح أعادت الأمل للبريج.

وبالرغم من ذلك تقدم المغازي في النتيجة، وكاد أن يحقق هدفه من المباراة بوصول الفارق إلى 9 نقاط قبل نهاية المباراة بدقيقة و10 ثواني، لكن ارتكاب لاعبي المغازي للأخطاء الشخصية واستغلال خالد الصعيدي ومحمد البابا وحسن الطهراوي للرميات الحرة، قلص الفارق ل6 نقاط لينتهي الربع 28_20 لشباب المغازي، وبنتيجة إجمالية 85_79 للمغازي.

ورفع شباب المغازي رصيده للنقطة 13 في المركز الخامس ليهبط للدرجة الأولى برفقة غزة الرياضي، وبات شباب البريج رابعا بنفس الرصيد، لكنه استفاد من فارق النقطة في المواجهات المباشرة.

قاد اللقاء تحكيميا: دولي باسل كرون، دولي سعيد ضيا زاده، تامر قشطة، مسجل محمد سكيك، ميقاتي أحمد القاضي، ميقاتي 24 ثانية دولي أحمد زعرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى