منوعـات

روسيا تمد القيود على صادرات الأسمدة حتى نهاية مايو 2023 لهذا السبب | أخبار السلع

أيدت لجنة الحكومة الروسية المعنية بقضايا المجمع الزراعي، اليوم الاثنين، تمديد سريان الحصص المفروضة على صادرات الأسمدة المعدنية حتى حلول 31 مايو 2023، للتحكم في الأسعار المحلية، حسبما أفاد المكتب الصحفي لنائب رئيس الوزراء فيكتوريا أبرمتشينكو في بيان صحفي.

وذكر البيان، أنه سيتم تمديد الحصص المفروضة على صادرات روسيا من الأسمدة، للحد من ارتفاع أسعار الأسمدة المعدنية في السوق المحلي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأوضح ممثل عن مكتب أبرامشينكو لوكالة “تاس” الروسية، أن القضية تتعلق أولاً وقبل كل شيء بإجراءات تنظيم التعريفة الجمركية، وخاصة الحصص والصادرات المقيدة للأسمدة، فضلاً عن آليات الاتفاقات الخاصة بتوريد الأسمدة داخل البلاد.

ووافقت الحكومة الروسية في 31 مايو الماضي، على تمديد حصص تصدير النيتروجين والأسمدة المركبة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر 2022.

وتم إدخال الحصص من 1 ديسمبر 2021 إلى 31 مايو 2022. وبالتالي، لن تكون حصص التصدير سارية في يونيو المقبل.

ستبلغ الحصص الإجمالية، بدءًا من يوليو وحتى نهاية العام، أكثر بقليل من 8.3 مليون طن، فيما يخص الاسمدة النيتروجينية، وأعلى قليلا من 5.9 مليون طن للأسمدة المركبة.

وأبلغ مصدر في المجمع الزراعي، الوكالة الروسية، بأن التوقف المؤقت عن حصص صادرات الأسمدة مرتبط بنقص الطلب عليها في روسيا في شهر يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى