منوعـات

رابط منصه التدريب والتطوير المهني للمعلمين للصفوف الأولى عن بعد لعام 2022


محتويات الموضوع

رابط منصه التدريب والتطوير المهني للمعلمين يعد الجهة الوحيدة التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم من أجل تدريب المعلمين خاصة معلمي الصفوف الأولى، والمنصة إلكترونية تعتمد على فكرة التعليم عن بعد، الأمر يتوقف على تسجيل المعلمين أنفسهم والالتزام بمواعيد المحاضرات التي يتم تحديدها لكل دورة تدريبية، وأكدت وزارة التربية والتعليم أكثر من مرة أن الدخول على رابط منصه التدريب والتطوير المهني للمعلمين والتسجيل والحضور أمر أساسي لمساعدة المعلم وبالطبع سينعكس على العملية التعليمية كلها بشكل إيجابي.

منصة التدريب والتطوير المهني
منصة التدريب والتطوير المهني

رابط منصه التدريب والتطوير المهني للمعلمين

يشغل رابط منصه التدريب والتطوير المهني للمعلمين بال الكثيرين خاصة بعد بداية تدريب المعلمين للصفوف الأولى منذ ثلاثة أيام وتحديدًا يوم 17 أبريل 2022، وتنتهي الدورة التدريبية غدًا الخميس 21 أبريل 2022، ويمكن للمعلمين الدخول والتسجيل من خلال رابط منصه التدريب والتطوير المهني للمعلمين من أجل الحصول على الدورة التدريبية من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط منصه التدريب والتطوير المهني للمعلمين
  • بعدها قم بتسجيل الدخول من خلال البريد الرسمي الموحد للمعلم وكذلك كلمة السر
  • ستجد أمامك الدورات التدريبية
  • قم بالضغط على اسم الدورة
  • ثم يمكنك حضور البث المباشر للمحاضرات
  • من خلال تحميل برنامج Teams على الجهاز الخاص بك، حيث أن هذا هو البرنامج الذي يدار من خلاله الجلسات
  • أخيرًا عليك النقر من أجل الانضمام في المحاضرات مباشرة.

يمكنك تفعيل الحساب الموحد للمعلمين من خلال منصة أوفيس 365 وقم باختيار حساب المعلم، وبعدها سيتم تحويلك لبوابة إنشاء بريد إلكتروني، وسيطلب منك كتابة الرقم القومي المكون من أربعة عشر رقم، وكود المعلم، بعدها عليك الضغط على مربع ” أنا لست روبوت” وستحصل على الفور على البريد الموحد للمعلمين والذي يمكنك به تسجيل الاشتراك في الدورات التدريبية على منصة التدريب والتطوير المهني الإلكتروني للمعلمين.

منصة التدريب والتطوير المهني
منصة التدريب والتطوير المهني

جدول تدريب المعلمين في منصة التدريب

بدأ التدريب على المنصة الرسمية للتدريب يوم الأحد 17 أبري لكل من محافظات جنوب سيناء، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الإسكندرية، والجيزة. بينما يوم الاثنين 18 أبريل بدأ التدريب للمحافظات أسوان، القليوبية، أسيوط والشرقية، أما الثلاثاء 19 أبريل فبدأ التدريب لمعلمي الأقصر، دمياط، قنا، المنوفية ومحافظة القاهرة.

اليوم الأربعاء 20 أبريل تدريب معلمي شمال سيناء، بورسعيد، مرسى مطروح، كفر الشيخ، المنيا، والبحيرة. وغدًا الخميس 21 أبريل 2022 موعد تدريب معلمي المحافظات الوادي الجديد، الفيوم، البحر الأحمر، وسوهاج، الدقهلية، وبني سويف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى