منوعـات

رابط استخراج نتائج الثانوية العامة قطر 2022 الفصل الثاني eduservices.edu.gov.qa – ماكس كورة

رابط استخراج نتائج الثانوية العامة قطر 2022 والتي تعتبر من أبرز ما يبحث عنه الطلاب في قطر الان، وذلك لأن طلاب الصف الثاني عشر قد انتهوا يوم الثلاثاء الماضي، من اداءالامتحانات النهائية للعام الدراسي 2022-2023 والجميع بانتظار الإعلان الرسمي لنتائج امتحاناتهم النهائية، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن دولة قطر قالت إنه سيتم نشر النتائج وتقديمها إلى البوابة الخاصة بخدمات الجمهور، ويتم ذلك فور تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بهم، لذا ننشر هذا نتيجة شهادة الثانوية العامة القطرية (الفصل الدراسي الثاني) 2022 الكترونيا في اقرب وقت.

 

جدير بالذكر أنه للقبول في جامعة قطر، يجب أن يكون الطلاب قد أنهوا تعليمهم الرسمي لمدة اثني عشر عامًا وأن يقدموا تقريرًا ببطاقة تقرير من هيئة تعليمية مصدقة من إحدى الجهات التالية: وزارة التربية والتعليم؛ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. وزارة التربية والتعليم العالي؛ وزارة التنمية الإدارية لا يعتبر هذا العرض كافيًا للقبول في الجامعة لأنه يمكن أن يخضع للتغيير وفقًا لعدة معايي، مثل قوة المرشح العلمي، والقدرة الاستيعابية للكلية أو التخصص المطلوب، ولكل كلية متطلباتها الخاصة من المرحلة الثانوية ، بالإضافة إلى أي شيء آخر. المتطلبات المذكورة أدناه

موعد نتائج الثانوية العامة قطر 2022

كشف السيد إبراهيم بن صالح النعيمي وهو نائب وزير التربية والتعليم القطري في تصريحات له، عن موعد ظهور نتائج شهادة الثانوية العامة القطرية، مؤكداً أنه من المتوقع صدورها خلال هذا الأسبوع. وقد قال السيد النعيمي: انه بعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021-2022 فانه تتم عمليات المراقبة والتصحيح، وأن وزارة التربية والتعليم العالي، تتنبأ بتحقيق نتيجة ممتازة حيث كان هناك الزيارات الدورية للمدارس والعمل الجاد من قبل جميع العاملين في المدارس وخاصة المديرين .

نتائج الثانوية العامة قطر 2022 عبر بوابة خدمات الجمهور

من المنتظر أن يتم في وقت قريب الإعلان عن نتائج الثانوية العامة قطر 2022، وذلك لجميع الطلاب والطالبات الذين دخلوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال الأيام المقبلة، وسوف يستطيع الطلاب من الحصول على نتائجهم، الكترونياً ويتم ذلك عبر بوابة الخدمات العامة ،حيث أنه بعج أن تقوم وزارة التربية والتعليم القطرية باعلان نتائج الثانوية العامة قطر 2022 رسميًا سيتمكن الطلاب من الحصول عليها، ومن المتوقع ألا تكون نتائج الاختبارات أقل مما كانت عليه في السنوات السابقة ، خاصة مع عودة الحياة الطبيعية وزيادة الحضور في المدارس بمعدل حضور 100٪ ، وذلك بعد عامين من تفشي فيروس كورونا.

رابط نتيجة الثانوية العامة عبر بوابة خدمات الجمهور

  • للوصول إلى نتيجة الثانوية العامة الخاصة بكقم بتسجيل الدخول إلى بوابة خدمات الجمهور
  • ثم اضغط على “تسجيل الدخول”
  • وقم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك
  • . بمجرد الوصول إلى هناك، انقر فوق الرابط المقابل لمدرستك / كليتك
  • ثم حدد الخيار الثاني: صفحة الويب الخاصة بالاختبارات والامتحانات المتقدمة
  • ، حيث ستجد قائمة بالمدارس والمؤسسات التي تقدم اختبارات واختبارات متقدمة.
  • من هناك  اختر مدرستك واتبع التعليمات المعروضة.

لا يزال طلاب الثانوية العامة القطريون ينتظرون وصول نتائجهم النهائية. سيكون موعد الإعلان عنهم قريبًا ، ونتمنى لكم جميعًا حظًا سعيدًا! خاصة وأن النظام القطري يتكون من فصلين دراسيين ويتم تقييم الطلاب في نهاية الفصل الدراسي الأول مع ترجيح كبير على المواد في ذلك الفصل الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى