ابو عمار


رئيس الاتحاد الآسيوي: كرة القدم الفلسطينية تشهد تطورا كبيرا ومبهرا

  • منذ 7 شهور
حجم الخط

رام الله -اطلس سبورت- قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ ســــلمان بن إبراهيم آل خليفة، إن كرة القدم الفلسطينية، تشــــهد تطـورا كبيرا ومبهرا على صعيد القارة الآسيوية.
وأكد الشيخ آل خليفة في مؤتمر صحفي، عقد الإثنين، في اكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أن الاتحاد الآسيوي سيدعم المشاريع التنموية والتطويرية الرياضية في فلسطين، خاصة المتعلقة بكرة القدم.
وأضاف: الجميع يشهد على ما حققته كرة القدم الفلسطينية، خاصة منتخباها الأول لكرة القدم، الذي تأهل لبطولة أمم آسيا المقبلة 2019 في الإمارات، إضافة إلى التقدم الكبير على سلم تصنيف الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”.
وأشار إلى أن القوانين الدولية واضحة فيما يخص حرية الحركة واللاعبين الرياضيين، وأكد دعم الاتحاد الآسيوي، لمطالب الاتحاد الفلسطيني، بخصوص حرية حركة تنقل اللاعبين.
وقال: الظروف في فلسطين صعبة، خاصة بما يتعلق بحركة اللاعبين أو بناء المنشآت الرياضية، مشددا على أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قريب من نظيره الفلسطيني ويتواصل معه، وسيواصل تقديم كل الدعم بما يخدم الرياضة الفلسطينية ويساهم في مواصلة تطورها وتقدمها.
وأشار آل خليفة إلى أن كرة القدم الفلسطينية بأيدي أمينة وهي تتطور بشكل كبير، رغم كل الظروف التي تحيط بها، والأسرة الرياضية بجهودها ونتائجها تستطيع وضع الكرة الفلسطينية على الخارطة العالمية، مشددا على أن المنتخب الفلسطيني أصبح معادلة صعبة أمام كل المنتخبات بفضل النتائج التي حققها مؤخرا وآخها التأهل لأمم آسيا 2019.
وأوضح انه سيكون هناك دعم للرياضة الفلسطينية عبر مشاريع عديدة سيتم تقديمها للارتقاء أكثر بالرياضة لأنها تستحق ذلك كغيرها من الدول التي تنطوي تحت لواء الاتحاد الآسيوي للعبة.
بدوره، أكد الرجوب أن الرياضة الفلسطينية ستبقى بعيدة كل البعد عن السياسة من خلال وجود منتخب واحد واتحاد كرة واحد، وسنستمر في نشر اللعبة وتطويرها وتوفير شبكة أمان وفق الأنظمة والقوانين الدولية.
وتابع: سنستمر بالنضال من خلال المؤسسات الدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” واللجنة الاولمبية الدولية لضمان كافة حقوقنا المشروعة التي كفلتها القوانين الرياضية، رغم ممارسات وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين. وأشار الرجوب إلى أن شعبنا يقدر ويدرك اهمية الزيارة التي يقوم بها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للاطلاع عن قرب على ما يواجهه اللاعب والأسرة الرياضية من تقييد لحركتنا وقدراتنا لتطوير ونشر اللعبة، رغم كافة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي.
وشدد على ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يسعى لتطوير ونشر اللعبة، خاصة الفئات العمرية التي هي عماد الأندية المحلية والمنتخبات الفلسطينية المختلفة.
وكان الضيف قد زار مخيم بلاطة وافتتح ملعب سنجل المعشب .


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات