دوري القدس الممتاز : الأخضر الرفحي ينفرد بالقمة وفوز غالي للهلال على البحرية

  • منذ 3 أشهر
حجم الخط

غزة-اطلس سبورت
انفرد فريق خدمات رفح بصدارة الدوري بفوزه على خدمات خان يونس، بينما حقق الهلال فوزاً غالياً على خدمات الشاطئ، وذلك ضمن ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر من افتتاح مرحلة إياب الدوري الغزي الممتاز.
خدمات رفح × خدمات خان يونس
انفرد فريق خدمات رفح بصدارة الدوري، عقب فوزه الشاق على خدمات خان يونس بهدفين لهدف، ليتصدر الدوري منفراً برصيد 26 نقطة، بينما ظل خان يونس بالمركز الأخير عند 10 نقاط.
شوط أول جاء أقل من المتوسط بين الفريقين رغم أهمية الثلاث نقاط للفريقين ما بين متصدر ومتذيل للدوري.
وظل اللقاء دون المتوسط كرات انحصرت في وسط الملعب، مع غياب المحاولات والفرص على المرميين باستثناء استحواذ وسيطرة للخدمات الرفحي على الكرة.
ومع أول تهديد مباشر للضيوف خدمات خان يونس، بعد أن سدد محمود فحجان كرة أبعدها الدفاعات على الصندوق لتصل للمتحفز علاء النبريص يطلقها قوية داخل شباك الحارس أحمد ضهير د33.
تقدم حرك المياه الراكدة في المباراة، وبدأ خدمات رفح في الضغط والبحث عن التعادل، لكن جميع الفرص تكسرت أمام الدفاعات، مع تسديدة أنس الشخريت أبعدها الحارس شادي أبو العراج، عليها يخرج الشوط الأول بتقدم خدمات خان يونس بهدف.
وفي الشوط الثاني، ومن عرضية داخل الصندوق يرتقي لها أحمد البهداري برأسه ترتطم بالعارضة وتحرمه من هدف تعادل محقق.
ويجري خدمات خان يونس أول تبديل، بدخول مصعب أبو سحلول وخروج علاء النبريص بداعي الإصابة، بينما رد خدمات رفح بتبديلين، بدخول بدر موسى وأحمد حماد، وخروج مهيب أبو حيش وأنس الشخريت.
محاولات خدمات رفح استمرت نحو شباك الذئاب، إلى أن استغل محمود النيرب مهارته ليمررها على رأس معتز النحال مدركاً هدف التعادل د66.
ولم ينتظر خدمات رفح كثيراً لقلب الطاولة، فمرر البديل موسى كرة لزميله النيرب الذي يطلقها داخل شباك الحارس أبو العراج د68، ليسجل الهدف الثاني لفريقه.
ومع دقائق المباراة الأخيرة، فشل خدمات خان يونس في الرد على تقدم مضيفه خدمات رفح، لينتهي اللقاء بفوز رفحي قاده للصدارة من جديد.
أدار اللقاء: أمين عويص، وساعده محمود أبو حصيرة رشيد حمدونة، وأشرف زملط رابعاً.


خدمات الشاطئ × الهلال
حقق فريق الهلال فوزاً ثميناً على حساب خدمات الشاطئ بثلاثة أهداف لهدفين، ليقفز للمركز الرابع برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف عن الثالث، فيما ظل البحرية عند 15 نقطة بالمركز التاسع.
مباراة جاءت ندية بين الفريقين، وتبادل كل فريق السيطرة والاستحواذ على الكرة خاصة الشاطئ.
وفي ظل محاولات البحرية للوصول لشباك الحارس إياد أبو دياب، عن طريق مهند أبو زيد وسليمان العبيد، رد الهلال بهجمات سريعة عن طريق يوسف سالم ومحمد نعيم عبيد.
وفي أول تهديد حقيقي ومن كرة للهلال تسديدة محمد عبيد لتصل إلى أحمد لبد أمام المرمى يسددها قوية داخل شباك الحارس محمد جودة د22.
بعد الهدف، يجري الهلال تبديلاً اضطرارياً، بدخول محمد أبو عودة وخروج محمد عاشور المصاب.
وكاد الهلال أن يعزز النتيجة بعد أن وصلت كرة عرضية ليوسف سالم يلعبها مقصية ذهبت بجوار القائم.
وظل الهلال يحاول والشاطئ يبحث، إلى أن سنحت ركنية للبحرية، ينفذها مهند أبو زيد مباشرة داخل شباك أبو دياب، ليتعادل لفريقه د46 مع نهاية الشوط الأول.
شوط ثان، دخله الهلال بقوة، واستطاع يوسف سالم استغلال تمريره زميله محمد عبيد يضعها بسهولة على يمين الحارس د53.
ورد الشاطئ بقوة على الهدف، فسدد العبيد كرة من خارج الصندوق أمسك بها الحارس أبو دياب بنجاح.
ولم ينتظر الهلال طويلاً لتأمين النتيجة مؤقتا، مستغلاً غياب لاعبي الشاطئ دفاعياً فيمرر وسام سلامة لسالم من جديد يواجه الحارس ويضعها بسهولة على يمين جودة د65.
وحاول مدرب الشاطئ تحسين شكل الفريق الهجومي بإجراء التبديلات، ليتمكن مهند أبو زيد من تقليص الفارق برأسية جميلة د89، عليه ينتهي اللقاء بفوز هلالي بثلاثية لهدفين
أدار اللقاء: عاهد المصري، وساعده عبد الرحمن زقوت ومروان خطاب، وفايز عمران رابعاً.