منوعـات

درجة النجاح من كم في الاختبارات النهائية 1443 وما هي أسباب الرسوب؟.. وزارة التعليم السعودية تُوضح

وضحت وزارة التعليم الشروط اللازمة لكي يكون الطالب ناجحًا، وفقًا للائحة التقويم ابتداء من الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية إلى المرحلة المتوسطة بكافة المواد التي يتم اختبارهم بها، ومع اقتراب الاختبارات ارتفع معدل البحث من قِبل الطلاب عن درجة النجاح من كم في الاختبارات النهائية 1443؟ كما أبانت الوزارة شرط دخول الاختبارات هي من تقوم بتحديد مصيرهم.

درجة النجاح من كم في الاختبارات النهائية 1443؟

أعلنت وزارة التعليم فئة مستثناة من دخول الاختبار النهائي، وأبانت بدرجة النجاح للطلاب من 100 تكون من خلال أنه يجب أن يكون الطالب حاصل بالترم الأول على 25 بالمائة وهم 25 درجة، وخلال الترم الثاني 35 درجة وهي 35 بالمائة، أما الترم الثالث يحصل فيها على 40 بالمائة وهم 40 درجة، وتلك الدرجات هي الأقل وإن كان الطلاب يريدوا أن ينجحوا فلا بد أن يحصلوا عليها فيكون المجموع 50 بالمائة، 12 ونصف درجة الترم الأول 17 درجة خلال الترم الثاني، والفصل الثالث 20 درجة لأن الحصول على أقل من هذه الأرقام يكون الطالب راسب، ويحتاج للدخول باختبارات الدور الثاني، إن لم يصل إلى 50 درجة.

درجة النجاح من كم
درجة النجاح من كم
درجة النجاح في الابتدائي
درجة النجاح في الابتدائي
الدرجة الشرطية للنجاح
الدرجة الشرطية للنجاح
درجة الرسوب في الاختبارات
درجة الرسوب في الاختبارات

أسباب الرسوب في الاختبار النهائي

قد يتعرض الطالب للرسوب بسبب ارتفاع نسبة الغياب، فإن غاب عن الترم الأول دون عذر يعد راسباً ويؤدي الاختبارات خلال الدور الثاني، أما إن غاب بعذر يتم اختباره مع بداية الفصل التالي والاختبار البديل يكون من 60 درجة، والغياب في الترم الثاني يتأجل للأسبوع الأول بالترم الثالث، وفي حالة حدوث الغياب بالترم الثالث الطالب يعد راسب سواء كان بعذر أو بغير عذر، ويدخل اختبارات الدور الثاني، وإن تغيب عن الدور الثاني تعقد اختباراته مع المتعثرين بالعام الجديد أي أنه يؤدي الاختبار بعد عودته.

تأجل الاختبارات النهائية
تأجل الاختبارات النهائية

معايير تأدية الاختبارات النهائية

وزارة التعليم قد أعلنت عن كافة التعليمات التي على الجميع الالتزام بها والاستناد عليها خلال اختبارات الترم الثالث، وإليكم تلك المعايير وهي كالآتي:

  • يؤدي الطلاب الاختبارات حضورياً وهذا للجميع مثل الترم الأول والثاني، ولابد أن يكون الطلاب قد تلقوا جرعات اللقاح المعتمدة داخل المملكة.
  • الاختبارات النهائية تؤدى حتى للفئات الاستثنائية بالشكل الحضوري ومن لديه عذراً قوياً فعليه إبلاغ المدرسة حتى تحدد له الطريقة التي يتم الاختبار بها.
  • الاختبارات للمرحلة الثانوية ستكون اختبارات الترم الثاني وليس الثالث إذ أنه بالصف الثاني والثالث الثانوي لم يتم حتى وقتنا هذا تطبيق النظام الجديد عليهم، ومن المفترض أن يطبق عليهم بدء من العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى