عطية ” النمر الأبيض” الذي صعد قمة المنطار

  • منذ 7 شهور
حجم الخط

 غزة_نسرين حلس_  خاص أطلس سبورت

هداف من طراز رفيع  ،مهاراته  المميزة جعلته نجماً متألقاً في عالم  كرة القدم ، و يعد ورقة رابحة لعدد كبير من المدربين الذين يقودون فرق عريقة ،لاعباً نجح في جميع الاختبارات عندما وقع عليه الاختيار ليكون بطلاً لفلسطين في العديد من البطولات و تفوق باحتراف   بإحراز حصيلة من الأهداف.

النجم “علاء عبد الرؤوف عطية” ٢٧ عاما،  مهاجم نادي اتحاد الشجاعية ،فُرض عليه أن يكون لاعباً بالوراثة حينما استيقظ على واقع  رأى فيه  جميع أشقائه يمارسون كرة القدم فأراد أن يكون مثلهم  حيث كان  يذهب  لمشاهدة المباريات بصحبتهم ، ثم خضع لتدريبات التي تؤهله لاكتساب المهارات.

يقول عطية “بدأت مشواري الكروي في الخامسة من عمري كنت أمارس اللعبة في الساحات الشعبية و من ثم التحقت  بناشئين فريق اتحاد الشجاعية و تدرجت معه  بكل الفئات العمرية  حتى وصلت للفريق الأول”.

تألق عطية بطريقة مختلفة بأدائه المميز و حرفيته باللعب و تفننه بمهارته المبدعة جعلته نقطة قوة لانضمامه لأندية عريقة و محترفة  ونجح بامتياز بترك بصمة تشار إليه بالبنان، بعد اكتسابه للمهارات العالية مع ناديه منذ صغره.

ويضيف عطية ” تدرجت بين الفرق الرياضية حيث كانت بدايتي  مع نادي اتحاد الشجاعية ومن ثم انتقلت إلى نادي حطين  مرورا  بنادي غزة الرياضي، ونادى اليرموك الاردني  انتهاء بفريقي الام ، “.

ومن الانجازات العظيمة التي علقت في أذهان الرياضيين حصوله على لقب هداف الدوري في العام 2010-2011، بعد لعبه نصف موسم مع نادي اتحاد الشجاعية والنصف الاخر مع نادي غزة الرياضي، بهز الشباك ب 29 هدفاً مرموقاً.

وكما شارك في بطولة  الدوري وكأس القطاع  وكأس السوبر  عام  2014، وبطولة مع المنتخب الوطني لكرة القدم، وأيضاً  في تصفيات كأس أسيا في نيبال  في عام 2012 و  بطولة كأس التحدي عام 2013. و لعب في بعض المباريات الدولية الودية مع المنتخب الوطني مثل ( قطر في الدوحة _ والامارات في أبوظبي – أذربيجان في الامارات ).

ومثل عطية الفدائي  فى البطولات منها، بطولة دورة الالعاب الاسيوية في الصين ( هيانق ) 2012، بطولة تصفيات كاس العالم في دولة قطر ( الدوحة )2012، بطولة غرب اسيا في ايران (كيشم )2013، كما شارك  في بطولة الدوري العام ، وكأس القطاع ، وبطولة كأس  السوبر، وبطولة كأس فلسطين ضد نادي الاهلي الخليل  عام 2014 ، كما حصد برونزية غرب اسيا مع المنتخب الفلسطيني للكرة الشاطئية عام 2013 في ايران، وبرونزية دورة الالعاب الاسيوية في الصين عام 2012  وحصل مع المنتخب  على المركز السادس علي مستوي اسيا في تصفيات كاس العالم في قطر عام 2012،وحصد اللاعب على لقب هداف بطولة دورة الالعاب الاسيوية في الصين عام 2012للكرة الشاطئية.

وأثنى عطية على إنجازات المنتخب وتقدمه  على سلم التصنيف الاسيوي والعربي والدولي، متمنيا أن يحصل على الألقاب النامية والمتقدمة بين الدول الخارجية بقيادة الواء جبريل الرجوب .

وشكر عطية، الله على منحه الثقة والاستقرار والأهل وزوجته، المدربين والأصدقاء واللاعبين الذين كانت لهم بصمة واضحة في تغير حياته للأفضل.

 

  


اليوم الكبير15 أكتوبر، 2018
لقد وصل اليوم الكبير.

أعلى المواضيع والصفحات