منوعـات

تطوير موعد مكافأة عيد الأضحى لمتلقي الضمان الاجتماعي توضح الموارد البشرية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد جائزة عيد الأضحى المبارك لجميع المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور. إيداع هدية ملكية في رمضان 1443 للجميع المستفيدون المؤهلون من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور ونظام الضمان الاجتماعي القديم ، ولكن بعد دفع شرف الملك سلمان ، أصيب عدد من متلقي الضمان الاجتماعي بالصدمة من عدم التكريم الملكي لهم ، وأثاروا اعتراضات كثيرة على الوزارة ، وأعلنت الوزارة أنها تدرس هذه الاعتراضات. خلال الفترة الماضية بعد عيد الفطر المبارك حتى الآن.

موعد عيد الأضحى المبارك

موعد عيد الأضحى المبارك
موعد عيد الأضحى المبارك

منذ وقت ليس ببعيد ، تم إعلان نتائج الاعتراضات ، حيث تم قبول اعتراضات غالبية المستفيدين من الضمان المطوَّر المستحقين للصرف ، والذين لم يتم إيداع مكافأة حقيقية لهم في رمضان الماضي.

  • ألا يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم مستفيدًا من نوعي الضمان الاجتماعي ، إما الضمان الاجتماعي المطوَّر أو الضمان الاجتماعي القديم.
  • يشترط أن تكون مقيماً كاملاً في الأراضي السعودية بشرط ألا تزيد مدة الإقامة خارج المملكة خلال العام الماضي عن ثلاثة أشهر.
  • ألا يتجاوز اجمالي دخل المستفيد 3000 ريال سعودي شهريا.
  • ألا يكون صاحب أي عقار أو أرض أو مستفيد من نظام الدعم السكني.
  • الحد الأقصى للمكافأة ، بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة ، هو 3000 ريال.
موعد عيد الأضحى المبارك
موعد عيد الأضحى المبارك

كما تم تحديد الفئات المستهدفة من المنحة الملكية ، والتي بموجبها يذهب هبة الملك سلمان السنوية إلى المطلقات والأرامل والفئات الأكثر احتياجًا من أبناء المملكة ، وتذهب المملكة بشكل أساسي إلى كبار السن المحتاجين. لا يجدون عائلة لأنفسهم. لتنفق عليهم.

متى يتم صرف الضمان والمكافأة؟

موعد عيد الأضحى المبارك
موعد عيد الأضحى المبارك

وفقا لما تقرر سابقا يصرف الضمان الاجتماعي المستحدث للمستفيدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي حيث أن وزارة الموارد البشرية تودع الضمان الاجتماعي المطوّر في حسابات المستفيدين في اليوم الأول من الشهر الميلادي. ما لم تكن عطلة رسمية ، ولكن إذا تبين أن هذا اليوم عطلة أسبوعية أو عطلة رسمية في المملكة ، فسيتم تقديم التغيير أو تأجيله حسب ما تقرره الوزارة ، ومنذ الأول من يوليو المقبل سيصادف جمعة ومن المتوقع أن يتم عرض صرف المعاش المطور في الدفعة السابعة بحيث يكون الوديعة في حسابات المستفيدين اعتباراً من الساعات الأولى من يوم الخميس الموافق 30/06/2022. بناء على الأنباء الواردة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقرر جائزة صرف الممتلكات لمن يستحقها ومن لم يستلمها في رمضان الماضي براتب الضمان الاجتماعي المطوَّر التالي ، لذلك سيتم إيداع مكافأة العقار في حسابات مستفيدي الضمان براتب الضمان المطوَّر ، والذي سيُدفع من أول يوم خميس. الموافق 1443/2/12 م.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى