ابو عمار


تدريبات برشلونة وأتلتيكو تشهد عودة المصابين قبل القمة

  • منذ 3 أسابيع
حجم الخط

شهدت صفوف فريقي برشلونة حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، وأتلتيكو مدريد الثالث، عودة عدداً من لاعبيهما المصابين إلى التدريبات الثلاثاء، قبل أيام من لقاء مرتقب بينهما في المرحلة الثالثة عشرة.

فقد أعلن برشلونة أن لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو الغائب منذ نحو أسبوعين بسبب إصابة في عضلات الفخذ، عاود التمارين مع الفريق.

وتشكل عودة لاعب خط الوسط الهجومي البالغ من العمر 26 عاما، دفعة لفريقه الذي يستعد للحلول ضيفا السبت على أتلتيكو في أبرز مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الليجا الإسبانية.

وأورد برشلونة في بيان عبر موقعه الالكتروني أن “كوتينيو هو ضمن المجموعة في التمارين”، علما أن اللاعبين خاضوا اليوم حصة تدريبية هي الأولى لهم بعد فترة التوقف للمباريات الدولية.

وكان برشلونة قد أعلن في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر أن اللاعب السابق لفريق ليفربول الإنجليزي، تعرض لتمزق صغير في العضلة الفخذية ذات الرأسين في الساق اليسرى، وسيغيب بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

وفي حين لم يتطرق بيان برشلونة إلى مسألة مشاركة كوتينيو في مباراة أتلتيكو من عدمها، رجحت الصحف الإسبانية أن يحصل فريق المدرب أرنستو فالفيردي الجمعة، على الضوء الأخضر لإدراج اللاعب الدولي في تشكيلة المباراة التي تقام على ملعب “واندا متروبوليتانو” في مدريد.

وستوفر عودة كوتينيو حلولا إضافية لفالفيردي في ظل إصابة لاعب خط الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي أعلن ناديه في نهاية الأسبوع المنصرم، تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الأيمن خلال مباراة بين منتخب بلاده وإسبانيا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وقدرت الصحف الإسبانية أن يغيب الكرواتي الموهوب نحو ثلاثة أسابيع، علما أنه كان غير قادر حكما على خوض مباراة أتلتيكو بسبب الإيقاف.

ومقابل عودة كوتينيو إلى تدريبات برشلونة، أظهرت صور نشرها أتلتيكو من حصته التدريبية الثلاثاء، معاودة مهاجمه دييجو كوستا وظهيره الفرنسي لوكاس هرنانديز ومواطنه توما ليمار التمارين أيضا مع الفريق.

وغاب اللاعبون الثلاثة في الفترة الماضية بسبب إصابات مختلفة، وينضمون إلى اثنين آخرين عادا حديثا من الإصابة أيضا، هما لاعب خط الوسط كوكي والمدافع المونتينيجري ستيفان سافيتش.

ولا يزال دييجو سيميوني المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد يفتقد خدمات مدافعي الأوروجواي دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز، واللذين يسود اعتقاد أنهما لن يكونا جاهزين في الوقت المناسب لخوض اللقاء ضد برشلونة.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة بعد 12 مرحلة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن إشبيلية الثاني وأتلتيكو الثالث وألافيس الرابع.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات