منوعـات

تجمع T-Mobile بين المزيد من نطاقات 5G للحصول على سرعات شبكة أسرع – وصفة

تي موبايل تعلن عن علامة فارقة أخرى في إنجازات 5G. هذه المرة قامت الشركة بدمج ثلاث قنوات من طيف النطاق المتوسط ​​على شبكة 5G لتحقيق سرعة شبكة 3Gbps. تقول T-Mobile أن هذه التكنولوجيا ستصبح متاحة للعملاء على شبكتها “في وقت لاحق من هذا العام”.

وفقًا لنيفيل راي ، رئيس التكنولوجيا في T-Mobile ، “فقط T-Mobile تقدم قائمة بذاتها على الصعيد الوطني شبكة 5G للعملاء اليوم ، ونحن نشق طريقًا جديدًا بقدرات جديدة لتعزيز الأداء تولد سرعات لا تصدق وتقدم رؤيتنا لإنشاء شبكة بأعلى سعة في الدولة “. وأضاف راي أن “هذا الاختبار يوضح القوة المذهلة للطيف المتوسط ​​النطاق ويمثل خطوة كبيرة أخرى للأمام لشبكة 5G المستقلة.” تمكنت T ‑ Mobile من تحقيق هذا العمل الفذ بمساعدة Ericsson و Nokia و Samsung و Qualcomm Technologies، Inc.

بعبارات بسيطة ، تي موبايل يستخدم Carrier Aggregation لدمج مساحات مختلفة من الطيف. توضح الشركة أن استخدام 5G Carrier Aggregation سيسمح لها بدمج عدة قنوات (أو شركات اتصالات) 5G لتقديم سرعة وأداء أكبر. في هذا الاختبار ، دمجت شركة Un-carrier ثلاث قنوات 5G – قناتان من 2.5 جيجاهرتز فائقة السعة 5G وقناة واحدة من طيف 1900 ميجاهرتز – مما أدى إلى إنشاء قناة 5G فعالة 210 ميجاهرتز. بالمناسبة ، هذا هو كل طيف النطاق المتوسط. وأكثر من 3 جيجابت في الثانية من السرعة!

تقترب سرعات 3Gbps (أو 3،000Mbps) من مساحة mmWave – وهذا هو النطاق العالي والمحدود من نوع 5G الذي يمنح المستخدمين القدرة على تنزيل فيلم في ثوانٍ. يصل متوسط ​​النطاق 5G عادةً إلى حوالي 200 ميجابت في الثانية ، وهو نطاق جيد جدًا مقارنةً بنطاق LTE.

على الرغم من أن استخدام Carrier Aggregation لتقديم سرعات شبكة رائعة ليس بالأمر الجديد. كانت التكنولوجيا في السابق تم عرضه في عام 2020 بواسطة Verizon لتقديم سرعات تصل إلى 4.2 جيجابت في الثانية على شبكة الجيل الخامس. لكن شركة T-Mobile تدعي أنها أول من استخدم التجميع الثلاثي على شبكة 5G حية ومستقلة مع جهاز متوفر تجاريًا: هاتف Samsung Galaxy S22 (مشغل بواسطة أنف العجل النظام الأساسي للهاتف المحمول من الجيل الثامن مع نظام Snapdragon X65 Modem-RF). في الوقت الحالي ، سيكون مشتركو T-Mobile الذين يستخدمون Galaxy S22 “من بين الأوائل” الذين سيتمكنون من الشهادة على النكهة الفريدة لـ 5G عندما يصل في نهاية المطاف في وقت لاحق من هذا العام.

أثبتت T-Mobile أنها رائدة في الجيل الخامس مع أكبر وأسرع شبكة 5G. من خلال إزالة الحاجة إلى شبكة 4G LTE الأساسية و 4G الأساسية ، ستتمكن 5G من الوصول إلى إمكاناتها المستقبلية الحقيقية بسرعات عالية بشكل لا يصدق واستجابة في الوقت الفعلي واتصال هائل. هذا الإنجاز ممكن فقط مع بنية 5G المستقلة (SA) وهو فقط الأحدث في سلسلة من معالم SA 5G المهمة لـ T-Mobile.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى