منوعـات

بيلاروسيا تجري محادثات مع روسيا لشراء أنظمة صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400

وفقاً للمعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الروسية تاس في 18 شباط 2022، قد تنشر بيلاروسيا قاذفات دفاع جوي روسية من طراز إس-400 بالقرب من مينسك، حسبما قال الرئيس ألكسندر لوكاشينكو خلال تفتيش تدريبات يونيون ريسولف المشتركة في ميدان أوسبوفيشي.

نظام الدفاع الجوي إس-400

وقال لوكاشينكو: “قد ننشرهم في مكان ما شرق مينسك أو بالقرب من مينسك وسنراقب ما يجري في كييف وخارج وارسو وما إلى ذلك”.

تمتلك بيلاروسيا حالياً نظام صواريخ دفاع جوي واحد من طراز إس-400، والذي يتم التدريب على تشغيله من قبل العسكريين البيلاروسيين في مركز تدريب، وقال لوكاشينكو: “إذا لزم الأمر، سنقوم بنشر نظامين آخرين، على الرغم من أننا لسنا بحاجة إلى المزيد”.

ووفقاً للوكاشينكو، هذا سلاح يغطي مسافة 600 كيلومتر، وقال: “نحن نتحدث عن شراء العديد من هذه الأنظمة”، وفي الوقت نفسه، أضاف الزعيم البيلاروسي أن أنظمة إس-300 المتاحة كافية للدفاع الوطني.

في 4 شباط 2022، ذكرت وسائل الإعلام أن روسيا نشرت أنظمة صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400 في بيلاروسيا لإجراء تدريبات عسكرية في منطقة تدريب في منطقة بريست، بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وزارة الدفاع الروسية

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في كانون الثاني 2022، أنها بصدد نقل كتيبتين من نظام صواريخ الدفاع الجوي إس-400 تريامف من المنطقة العسكرية الشرقية الروسية وجيش الدفاع الجوي إلى بيلاروسيا، وستشارك أنظمة الصواريخ في التدريبات العسكرية التي أعلنت عنها بيلاروسيا وروسيا مؤخراً باسم “العزم الحليف”.

إس-400 تريامف هو نظام صواريخ دفاع أرض-جو متنقل صممته وطورته صناعة الدفاع الروسية، ويعتبر النظام أحد أكثر أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى حداثة وكفاءة في العالم، حيث يمكنه الاشتباك مع جميع أنواع الأهداف الجوية بما في ذلك الطائرات والمركبات الجوية غير المأهولة والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز في نطاق 400 كيلومتر على ارتفاع يصل إلى 30 كيلومتر، كما يمكن للنظام تتبع 100 هدف محمول جواً والاشتباك مع ستة منهم في وقت واحد.

المصدر: Army Recognition

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى