بطولة فرنسا: سان جرمان يواجه نيس وعينه على التعويض القاري

  • منذ 4 أسابيع
حجم الخط

يحل باريس سان جرمان حامل اللقب السبت ضيفا على نيس في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي الذي يتصدره بفارق مريح جدا، وعينه على الاختبار القاري الذي ينتظره الأربعاء على ملعبه في دوري أبطال أوروبا.
ويبدو النادي الباريسي في طريقه الى تأكيد هيمنته المحلية بتصدره الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بعد حصده النقاط الكاملة في مبارياته السبع الأولى، محققا مع مدربه الجديد الألماني توماس توخل رقما قياسيا شخصيا بعد جمعه 21 نقطة من 7 مباريات، متفوقا على ما حققه الموسم الماضي مع الإسباني أوناي إيمري (19 من 7 مباريات).
وسيكون سان جرمان السبت ضد نيس أمام فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في بداية الدوري والموجود بحوزة ليل منذ موسم 1936-1937، ما سيمنحه دفعا معنويا هاما قبل لقاء الأربعاء على أرضه ضد النجم الأحمر الصربي في مسابقة دوري الأبطال التي استهلها بخسارة دراماتيكية في ملعب ليفربول الإنكليزي (2-3).
وكان توخل “سعيدا بالاندفاع، الاستحواذ خلال الدقائق الستين الأولى” من المباراة التي فاز بها فريقه الأربعاء على رينس 4-1، مشيرا الى “أننا لعبنا بسرعة كبيرة، ببساطة كبيرة، مع أقل عدد ممكن من اللمسات… هذا الأمر ليس ممكنا إلا إذا كنت تعمل كفريق، معا”.
وتطرق الى الرقم القياسي الشخصي الذي تحقق الأربعاء، بالقول “نحن سعداء جدا لأننا الفريق (الحالي) هو الذي حقق هذا الرقم القياسي. هدفنا اليوم (الأربعاء) كان كبيرا. كان هناك حافز كبير لنا من أجل تدوين اسم هذا الفريق في تاريخ النادي”.
وتحدث مدرب بوروسيا دورتموند السابق عن العلاقة بين النجمين الأوروغوياني أدينسون كافاني والبرازيلي نيمار، معتبرا “من الهام جدا أن يتواجد لاعبون كبار مثل +ناي+ و+إيدي+ جنبا الى جنب، أن يعيشا معا، أن يلعبا معا وأن يحترما الآخرين. هذا أمر هام جدا بالنسبة لي”.
وتابع “أشعر بأن الإثنين، مع كيليان (مبابي) وأنخل (دي ماريا) أيضا، يشكلون مجموعة تريد الفوز بأشياء كبيرة وأن تتحسن معا. أريد أن أكرر على الدوام بأنه من المهم جدا أن تبقى الأمور على هذا النحو”.
ومن المؤكد أن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو الهدف الأكبر لسان جرمان، توخل ونجوم سان جرمان، وبالتالي هم يدركون بأن الخطأ ممنوع الأربعاء ضد النجم الأحمر، لاسيما أن المجموعة تضم ايضا نابولي الإيطالي، الفريق السابق لكافاني الذي سجل 5 أهداف في الدوري حتى الآن، على غرار زميله نيمار فيما يتصدر نجم مرسيليا فلوريان توفان ترتيب الهدافين بستة أهداف.
وخلف سان جرمان، تبدو المنافسة محتدمة جدا بين فرق ليون ومرسيليا وليل التي تملك كل منها 13 نقطة ومن خلفها مونبلييه وسانت اتيان بفارق نقطة فقط.
ويفتتح سانت اتيان المرحلة الجمعة على أرضه ضد موناكو وصيف البطل الذي يعاني الأمرين في بداية هذا الموسم، إذ اكتفى بفوز يتيم حتى الآن في 7 مباريات، آخرها الثلاثاء حين خسر على أرضه ضد أنجيه صفر-1.
وسيحاول سانت اتيان أن يستغل المعنويات المهزوزة لفريق الإمارة عندما يستضيفه الجمعة، من أجل الارتقاء الى المركز الثاني ولو موقتا، بانتظار مباراة السبت بين ليون وضيفه نانت، ثم المواجهة المرتقبة الأحد بين مرسيليا ومضيفه ليل، ولقاء مونبلييه مع نيم.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

مواعيد المباريات

تصنيفات

ads
اليوم الكبير15 أكتوبر، 2018
لقد وصل اليوم الكبير.

أعلى المواضيع والصفحات