ابو عمار


بطولة إيطاليا: رونالدو لتركيز إضافي مع يوفنتوس وسط فوضى الاتهامات

  • منذ 4 أسابيع
حجم الخط

يأمل كريستيانو رونالدو في جذب الأنظار اليه مع فريقه يوفنتوس على أرض الملعب في ظل اللغط الكبير حول اتهامه بقضية اغتصاب قديمة في الولايات المتحدة، عندما يستقبل جنوى السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي في كرة القدم.
ونفض رونالدو (33 عاما) عنه غبار الهجوم الكاسح من وراء الأطلسي بعد إعادة فتح تحقيق في لاس فيغاس في التهم التي رفعتها كاثرين مايورغا (34 عاما)، التي تدعي في شكوى مدنية بتعرضها للاغتصاب من لاعب كرة القدم في 13 حزيران/يونيو 2009.
ساهم “الدون” بتحقيق فريقه فوزه الثامن تواليا في الدوري على حساب مضيفه أودينيزي 2-صفر قبل فترة التوقف الدولية، ليبتعد “بيانكونيري” بالصدارة بفارق ست نقاط عن مطارده نابولي.
رونالدو الذي نفى التهم الموجهة اليه، غاب عن مواجهات بلاده الأخيرة وديا وفي دوري الأمم الأوروبية، إذ فضل التفرغ لمباريات يوفنتوس بعد مشاركته في مونديال روسيا وخروجه من الدور الثاني ثم انتقاله بنحو 100 مليون يورو من ريال مدريد الإسباني الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث سنوات.
وستكون مواجهة أودينيزي بمثابة الإعداد الجدي لمواجهتي مانشستر يونايتد الإنكليزي في دوري الأبطال، حيث سيواجه البرتغالي فريقه ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.
ويستعيد المدرب ماسيميليانو اليغري خدمات جناحه البرازيلي دوغلاس كوستا الذي قد يلعب بدلا من الأرجنتيني باولو ديبالا المشارك مع بلاده في البطولة الرباعية الأخيرة في السعودية والتي توجت البرازيل بلقبها.
– العين على بياتيك –
صحيح أن يوفنتوس يحلق بالصدارة ويملك أقوى هجوم وثاني أفضل دفاع بعد سمبدوريا، لكن يتعين عليه الانتباه جيدا من مهاجم جنوى البولندي كريستوف بياتيك الذي سرق الأنظار بصدارته ترتيب الهدافين اثر تسجيله 9 أهداف، مقارنة مع 4 لرونالدو المتوج خمس مرات بلقب أفضل لاعب في العالم. وقال بياتيك (23 عاما) القادم من كراكوفيا الصيف الماضي مقابل 4,6 ملايين دولار أميركي، “كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الآن، وبرأيي الأفضل في التاريخ”.وتابع “أحب أن أمنحه قميصي والحصول على قميصه”.وقام جنوى بتغيير مدربه فحل الكرواتي إيفان يوريتش بدلا من دافيدي بالارديني. ولم ينجح جنوى بهز شباك يوفنتوس في آخر 6 مواجهات بينهما. وعلق ظهير يوفنتوس ماتيا دي تشيليو “بدّل جنوى مدربه ويريد أن يترك انطباعا جيدا هنا في تورينو”.وتابع “أمام روسّوبلو (جنوى) تكون المباراة صعبة دوما، وبعد فترة التوقف الدولية تكون الانطلاقة صعبة”.
ويزور نابولي الثاني مع مدربه كارلو أنشيلوتي أودينيزي قبل الحلول على باريس سان جرمان الفرنسي في مباراة قوية الأسبوع المقبل في دوري الأبطال. ونجح الفريق الجنوبي بالخروج من صدمة خسارته أمام يوفنتوس 1-3 في نهاية أيلول ، بتخطيه ساسوولو في المرحلة الاخير بهدفي الجزائري ادم وناس ونجمه لورنتسو انسينيي.
– ايكاردي يريد البقاء –
وفي دربي منتظر، يتواجه انتر الثالث مع ميلان العاشر الأحد، حيث يبحث الأول عن تحقيق فوز خامس على التوالي، فيما يريد الثاني الذي يملك مباراة مؤجلة، تحقيق فوز ثالث تواليا باشراف مدربه جينارو غاتوزو.
وقال الارجنتيني ماورو إيكاردي قائد انتر الذي يبتعد بفارق نقطتين عن نابولي الثاني ويحل على برشلونة الإسباني في دوري الأبطال الأسبوع المقبل، “هذه المباراة التي يتطلع اليها أبناء المدينة. يبقى هدف انتر تقليص الفارق مع يوفنتوس ونابولي”.

وأصر ايكاردي الخميس انه مصمم على التوصل إلى اتفاق من أجل البقاء في صفوف “نيراتسوري”: “أنا سعيد هنا وأهتم بهذا الفريق. كان بمقدوري الرحيل، حصلت اتصالات (مع أندية أخرى)، لكنني قررت البقاء من أجلي وأجل عائلتي. حلمت بخوض دوري الأبطال مع انتر”.ويبلغ البند الجزائي في عقد ايكاردي (25 عاما) مع انتر 126 مليون دولار اميركي، علما بأنه انضم من سمبدوريا في 2013 وسجل لفريقه اللومباردي 112 هدفا حتى الآن بينها 29 هدفا في النسخة الأخيرة من الدوري.
ويستقبل روما السادس سبال الرابع عشر وهما في مسار متناقض، فروما حقق ثلاثة انتصارات تواليا بعد بداية بطيئة لفريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو، فيما مني سبال بأربع خسارات بعد بداية مشجعة.
ويعود مدرب المنتخب السابق جانبييرو فنتورا للدوري عندما يقود كييفو متذيل الترتيب لمواجهة أتالانتا في محاولة لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم.
وستكون المباراة الأولى لفنتورا منذ فشله في قيادة المنتخب الوطني إلى المونديال الأخير. وقال فنتورا الذي حل بدلا من لورنتسو دانّا “أنا أختبر هذه البداية الجديدة بحماسة الأطفال”.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات