بطولة إيطاليا: جنوى وكييفو يستغنيان عن مدربيهما

  • منذ أسبوع واحد
حجم الخط

بات كييفو وجنوى الثلاثاء أول ناديين في الدوري الإيطالي لكرة القدم يعلنان الاستغناء عن مدربيهما بعد البداية المتواضعة للموسم الجديد.
وأعلن جنوى الاستغناء عن مدربه دافيدي بالارديني وتعيين الكرواتي إيفان يوريتش بدلا منه، في حين تخلى كييفو عن لورنتسو دانا دون تسمية بديل له في الوقت الحالي.
وبعد المرحلة الثامنة من الدوري، يحتل جنوى المركز الحادي عشر بعد أربعة انتصارات وثلاث هزائم في المباريات السبع التي خاضها (له مباراة مؤجلة)، في حين يقبع كييفو في المركز العشرين الأخير بعد ست خسارات وتعادلين، علما أن رصيده سلبي (1-) بعد حسم ثلاث نقاط من رصيده على خلفية تزوير في حساباته المالية.
وأتت إقالة بالارديني بعد نحو عام من تولي منصبه خلفا ليوريتش الذي سيعود للمرة الثالثة لتولي تدريب الفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب.
أما دانا فتولى مهامه في نيسان/أبريل الماضي، وساهم في إبقاء الفريق في الدرجة الأولى وإنهائه الموسم في المركز 13، لاسيما بفضل تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في المراحل الأخيرة.
وقال النادي في بيان أن دانا كان “قوة الدفع خلف البقاء (في الدرجة الأولى) الموسم الماضي، عندما تسلم مهامه قبل ثلاث مباريات من نهاية الموسم. نتمنى له التوفيق في مسيرته”.
وترجح التقارير الصحافية أن يكون جانبييرو فنتورا، المدرب الذي فشل في قيادة المنتخب الإيطالي الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما، البديل المحتمل لدانا في كييفو.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

مواعيد المباريات

تصنيفات

ads
اليوم الكبير15 أكتوبر، 2018
لقد وصل اليوم الكبير.

أعلى المواضيع والصفحات