منوعـات

“بسبب الإمتحانات” طالبة الثانوية الأزهرية تنهي حياتها “بحبة الغلة السامة” في الغربية


محتويات الموضوع

تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطاراً من مأمور قسم مركز السنطة بشأن بلاغات من أهالي القرية تفيد بمصرع السيدة «نورهان م ا» طالبة الثانوية الأزهرية في العقد الثاني من عمرها والتي تقيم في قرية ميت يزيد بعد تناولها حبة الغلال بهدف التخلص من حياتها.

طالبة الثانوية الأزهرية
طالبة الثانوية الأزهرية

طالبة الثانوية الأزهرية تنهي حياتها

أنهت طالبة الثانوية الأزهرية في العقد الثاني من عمرها حياتها بعد تناولها الحبة الغلال السامة في قرية ميت يزيد التابعة لدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية، وانتقلت على الفور قوة من مباحث قسم مركز السنطة الى مكان الواقعة بعد تلقي البلاغ.

وقد تبين أن الفتاة المنتحرة كانت تعانى من حالة نفسية سيئة للغاية بسبب إمتحانات الثانوية الأزهرية والتي جعلها تتناول حبة الغلال وتلفظ أنفاسها الأخيرة فوراً، وتبين أيضا عدم وجود أي شبهة جنائية، وقد تم نقل الجثة الى المستشفى العام تحت تصرف النيابة.

وتم تحرير محضر بتلك الواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، ومنها طالبت النيابة بانتداب الطب الشرعي، كما سيتم إستخراج التصريح بالدفن بعد الإنتهاء من تقرير الطب الشرعي، وسيتم على وجه السرعة الانتهاء من التحريات لتحديد ظروف وملابسات الواقعة، كما تم الإنتقال لمكان الواقعة للمعاينة ولسؤال أهالي.

طالبة الثانوية الأزهرية
طالبة الثانوية الأزهرية

تقديم الدعم للمرضى النفسيين

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين ولكل من لديه ميول ورغبة في الإنتحار ومن لديهم مشاكل نفسية من خلال أكثر من جهة خط ساخن، أهمها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية التابع لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات وإستشارات النفسية والدعم النفسي، ومساعدة الراغبين في الإنتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831 يمكنك الإتصال طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية أيضاً  خط ساخن لتلقي الإستفسارات النفسية على رقم 20818102.

طالبة الثانوية الأزهرية
طالبة الثانوية الأزهرية

تصريح دار الإفتاء المصرية

وقد أكدت دار الإفتاء المصرية أن الإنتحار يعد كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، كما أن المنتحر ليس بكافر، ولكن لا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم الواقع، وكذلك لا يمكن البحث عن مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، ولكن يجب التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاج على يد المتخصصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى