بدعم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة وفد فلسطيني شبابي يشارك في فعاليات الملتقى العربي الرابع للسياحة والثقافية في لبنان

  • منذ أسبوع واحد
حجم الخط

رام الله- لبنان– إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة – شارك وفد شبابي فلسطيني في فعاليات الملتقى العربي الرابع للسياحة الشبابية والثقافية المقام في لبنان والذي استمر من السابع والعشرين من أيلول المنصرم، وحتى الثاني من تشرين الأول الجاري ، تحت شعار “اكتشاف – حوار – مغامرة”، برعاية وزارة الشباب والرياضة اللبنانية وبالتعاون مع الاتحاد العربي لبيوت الشباب .وشارك في الملتقى ست دول عربية هي : مصر ، السودان ، تونس ، الكويت ، لبنان ،سورية ،وفلسطين.
وتميز البرنامج بإشراك الشباب في قيادة محاور الملتقى، وكذلك ملامسة التجربة اللبنانية في بيوت الشباب والنزول فيها ، وتم اختيار بيت شباب تعنايل وبيت شباب كفر دبيان لاستضافة المشاركين لتكون محطاتهم الاساسية في الانطلاق الى الأنشطة المختلفة خلال فترة الملتقى . وعبر الوفد الفلسطيني عن سعادته الكبيرة لإتاحة المجلس الأعلى الفرصة لهم للمشاركة في الملتقى ، وأشار المشاركون الى أهمية مثل هذه التجارب في تنمية الروح الشبابية العربية والفلسطينية ، وشكر الوفد الفلسطيني كلا من الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب وكذلك الاتحاد العربي على ما قدموه من تجارب قيمة للشباب العربي
وتضمن برنامج الملتقى ورش عمل حول دور الشباب وسبل مساهمتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأهمية تعزيز السياحة الشبابية، كما تضمن جولات في مدن لبنانية مختلفة نفذت خلالها نشاطات المغامرة واستكشاف الطبيعة والتعرف على الحضارات والآثار.
وفي الحفل الختامي للملتقى الذي أقيم في بيت شباب كفردبيان، بحضور كوادر الاتحادين اللبناني والعربي لبيوت الشباب والوفود العربية المشاركة، تحدث رئيس الاتحاد احمد حسن رمضان وأشار الى ان “الملتقى قد حقق أهدافه في جمع الشباب العربي من المحيط الى الخليج، في إطار ثقافي وسياحي”.
ثم قدم رمضان دروعا تذكارية وشهادات تقدير للمشاركين، ومنح باسم اللجنة العليا المنظمة للملتقى الأمين العام للاتحاد العربي أشرف عثمان وعضو مجلس ادارة الاتحاد لقب “سفير السياحة الشبابية العربية”، واختتم الحفل بتوجيه رسالة تحية من لبنان الى فلسطين كونها الأرض المقدسة والقضية المركزية الحية في ضمير الشعوب.
كما قدم الوفد الفلسطيني هدايا تذكارية لكافة المشاركين في الملتقى، وكذلك تم تقديم درع تقديري لرئيس الاتحاد اللبناني احمد رمضان تقديرا لما قدمه الاتحاد للمشاركين الفلسطينيين طيلة أيام الملتقى.
يذكر أن الملتقى يأتي بنسخته الرابعة بهدف تعزيز التواصل بين الشباب العربي من خلال برامج سياحية ثقافية تساهم في رفع الوعي الشبابي من خلال التركيز على فتح الآفاق أمام القيادة الشابة وتنميتها في كافة الأطر .


البحث

بإمكانك البحث من هنا

مواعيد المباريات

تصنيفات

ads
اليوم الكبير15 أكتوبر، 2018
لقد وصل اليوم الكبير.

أعلى المواضيع والصفحات