ابو عمار


بالتعاون مع نادي الزيتون..الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم ندوة تثقيفية بعنوان “الإدمان وصحة الشباب”

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

بالتعاون مع نادي الزيتون..الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم ندوة تثقيفية بعنوان “الإدمان وصحة الشباب”

غزة/اللجنة الإعلامية:

نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع نادي الزيتون الرياضي ندوة تثقيفية, ضمن ورش العمل لمبادرة “شبابك بصحتك”, تحت عنوان “الإدمان وصحة الشباب”, وذلك يوم الأربعاء 28-11-2018, بمشاركة ما يقارب 60 شخص من منتسبي وأبناء حي الزيتون.

بحضور حسام الغرباوي عضو مجلس إدارة نادي الزيتون رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام, وعبد الكريم حجي مدير النادي, ومصطفى زيارة منسق المبادرة بجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية والمدرب أحمد الراعي, ونزار أبو عمرو, ومحمود الداعور.

وتناولت الندوة مخاطر المخدرات على الأفراد والمجتمع وسبل الحد من تعاطيها ومحاولات الحد من هذه الآفة الاجتماعية الخطيرة. وحثت الندوة إلى ضرورة نشر القيم والعادات الأصيلة والأخلاق بوصفها المعيار الحقيقي لرقى الإنسان والدرع الواقي من المخاطر الاجتماعية المختلفة, كما تناولت الندوة طرق العناية بصحة الشباب وإشغال أوقات فراغهم بأنشطة تفيدهم وتفيد المجتمع.

بدوره عبر حسام الغرباوي عضو مجلس إدارة نادي الزيتون عن سعادته بنجاح الندوة مشيداً بجهود جمعية الإغاثة الطبية وحرصها على المجتمع وسلامته من الآفات الخطيرة ولاسيما المخدرات التي تغذو المجتمعات التي تعاني من الفقر, مطالباً بتوسيع رقعة مثل هذه الندوات وورش العمل وإضفائها بالطابع الرياضي من خلال التعاون مع الأندية والمراكز الشبابية للحد من مخاطر المخدرات.

وأوضح “الغرباوي” أن الإدمان بجميع أنواعه له تأثير علي كل مناحي الحياة في المجتمع وخاصة علي الدور الإيجابي للشباب والتنمية الاقتصادية، مشدداً على ضرورة تضافر كل الجهود من المؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني للحد من انتشار المخدرات, وضرورة تشديد العقوبات المقررة قانوناً لمكافحة الإدمان ووسائل الحد منه.

واقترح “الغرباوي” تنظيم ماراثون رياضي بالتعاون مع نادي الزيتون يحمل شعار المبادرة ليكون له مردود مميز وخاصة أن الماراثون سيمر عبر عدة شوارع رئيسية وسيشاهد شعار الحملة ليكون بمثابة حملة توعوية رياضية.

وأكد “الغرباوي” أن أبواب نادي الزيتون مفتوحة على مصراعيها للإغاثة الطبية الفلسطينية لتنفيذ أنشطة وفعاليات وورش عمل تهدف لخدمة المجتمع بكافة شرائحه ولاسيما شريحة الشباب التي يقع على كاهلها الكثير من الأعباء.

وأكد مصطفى زيارة منسق المبادرة أن الإغاثة الطبية فخورة بتعاونها مع نادي الزيتون وكافة الأندية الرياضية وتهدف من خلال هذه المبادرة على حث الشباب الفلسطيني على الابتعاد عن كافة الآفات الخطيرة مثل المخدرات والحد من انتشارها بين الشباب وفي المجتمع.

وفى نهاية الندوة تم فتح الباب للمناقشة والرد عن أسئلة الحضور حول نظرتهم للإدمان وكيفية تعاملهم مع المدمنين.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات