النمنم: داهية كرة اليد… مسيرة ناجحة بدأت بالتألق وانتهت بالألقاب

  • منذ 9 شهور
حجم الخط

غزة-مصطفي صيام

لقب باللاعب الداهية لتسديداته الصاروخية التي ميزته عن كثير من لاعبي كرة اليد في المحافظات الجنوبية… سطع نجمه منذ الصغر ليخوض تجارب مختلفة بدأت بالتألق والإبداع وانتهت بالإنجاز والبطولات.

أحمد عيسي النمنم (42 عاماً) أحد أقطاب لعبة كرة اليد في فلسطين كتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات المجد والإنجازات.

بدأ النمنم ممارسة لعبة كرة اليد في نادي خدمات جباليا في سن الـ 19 ربيعاً لمدة 3 سنوات قبل أن ينتقل للنادي الأهلي في العام 1999 لتبدأ مسيرة التألق بعد الأداء المميز الذي قدمه خلال السنوات الأربع التي لعبها مع ناديه الجديد، حيث كان يلعب في مركز الساعد الأيمن.

شارك النمنم مع الفريق في عدد من البطولات الودية أبرزها البطولة التي أقيمت في الضفة العربية حيث حصل النمنم مع الفريق على مركز الوصافة.

انتقل النمنم بعد نهاية مشواره مع الاهلي إلى نادي المشتل الرياضي عامي 2003/2004 في تجربة جديدة خاض خلالها الكثير من المباريات الودية التي ساهم في معظمها بتحقيق الفوز لفريقه،  ليشارك في أول بطولة رسمية عام 2004 في بطولة كأس القطاع التي تمكن بالتأهل إلى دور قبل النهائي في بطولة لم تكتمل للنهاية.

خاض النمنم تجربة جديدة مع نادي غزة الرياضي لم يكتب لها النجاح رغم مشاركته في بطولة الدوري العام 2006 والتي توقفت بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولعل الخطوة الأهم في مسيرة النمنم الرياضية انتقاله إلى نادي الصلاح الذي حقق معه أول بطولة رسمية في العام 2010 بتتويج الفريق بطلاً لكأس القطاع، ويشارك معه في بطولة الأمير فيصل لأبطال الكؤوس التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

ولم تتوقف إنجازات النمنم عند هذا الحد فحصل على وصافة بطولة الدوري العام 2012، وبعدها بعام حصل على بطولة كأس القطاع لختم مشواره مع ناي الصلاح.

عاد النمنم مجدداً إلى ناديه الأم خدمات جباليا ليستمر مع الفريق لمدة عامين قبل أن ينتقل للجار الشباب الذي شارك معه في بطولة الكأس في العام 2014 كأخر بطولة يلعبها النمنم في مشواره الرياضي لتفقد لعبة كرة اليد أحد نجومها الذين أمتعوا الجميع بأدائه وقوته وقدراته المميزة ليتجه إلى مهنة التدريب.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

مواعيد المباريات

تصنيفات

ads
اليوم الكبير15 أكتوبر، 2018
لقد وصل اليوم الكبير.

أعلى المواضيع والصفحات