منوعـات

المزيد من نفس الشيء – تجارة نيوز

نظرة على اليوم القادم في الأسواق من Julien Ponthus.

يبدو أن العديد من الاتجاهات الحديثة تتسارع عبر الأسواق المالية هذا الصباح مع ارتفاع الدولار بشكل خاص إلى أعلى مستوى له خلال عقدين من الزمان مقابل الين في حين أن عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات قد تراجعت الآن من 3٪.

يزداد خطاب مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تشددًا يومًا بعد يوم ، مما أدى إلى ارتفاع التوقعات برفع أسعار الفائدة ، بينما تدخل بنك اليابان في نفس الوقت إلى السوق مرة أخرى للدفاع عن سعره شديد الانخفاض سياسات.

عرض بنك اليابان للتو شراء مبلغ غير محدود من السندات الحكومية اليابانية (JGB) لأجل 10 سنوات عند 0.25٪ ، في تحركه الثالث منذ فبراير للدفاع عن هدف العائد.

في منطقة اليورو ، لا يزال عائد السندات القياسي الألماني لأجل 10 سنوات على مسافة قريبة من 1٪ ، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2015 حيث يستعد المستثمرون للبنك المركزي الأوروبي لتشديد السياسة النقدية من أجل ترويض ارتفاع التضخم .

عادت أسعار النفط ، فوق 100 دولار للبرميل ، إلى الارتفاع بعد خسائر فادحة يوم الثلاثاء عندما خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا مما أدى إلى تفاقم التضخم المتزايد. .

وفي الوقت نفسه ، يستمر انتشار جائحة COVID-19 في التأثير على الأسهم الصينية.

فهرس CSI300 و بما يزيد عن واحد بالمائة بعد أن أبقى البنك المركزي بشكل مفاجئ معدلات الإقراض القياسية دون تغيير ، على الرغم من تعهدات الحكومة المتكررة دعم تباطؤ الاقتصاد.

في أوروبا ، ارتفعت العقود الآجلة للأسهم بشكل طفيف حيث تجلب مواسم أرباح الربع الأول بعض الأخبار المريحة مع ASML Holding (NASDAQ: ) ، مورد رئيسي لصانعي شرائح الكمبيوتر ، حيث يبلغ صافي الدخل قبل التوقعات.

نتائج من مجموعة مستحضرات التجميل الفرنسية L’Oreal ومجموعة الطعام Danone و Heineken (OTC: ) يدعم أيضًا وجهة النظر التي تديرها معظم الشركات ، حتى الآن ، لمواجهة الأزمة الأوكرانية.

التطورات الرئيسية التي يجب أن توفر المزيد من التوجيه للأسواق يوم الأربعاء:

– أسعار المنتجين الألمان عند مستويات قياسية عالية وسط حرب أوكرانيا

Credit Suisse (SIX: ) تتوقع تقريرًا خسارة الربع الأول بعد زيادة الأحكام القانونية

– يزن Just Eat Takeaway GrubHub (NYSE: ) البيع ، يتراجع عرض نمو 2022

– مشاركة رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد وعضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا في اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع ومجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية.

– رئيسة صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا تعقد اجتماعاً مفتوحاً مؤتمر صحفي في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي – 1230 بتوقيت جرينتش.

– اجتماع مجلس إدارة ريكسبانك التنفيذي – 1100 بتوقيت جرينتش

– يصدر الاحتياطي الفيدرالي الكتاب البيج للوضع الاقتصادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى