منوعـات

الكشف عن تصميم هاتف Nothing Phone (1) الأول – وصفة



كتب: خالد عاصم

لا يزال هناك الكثير من الغموض الذي يلف الهاتف الذكي الأول من شركة Nothing، والمقرر أن يحمل اسم Nothing Phone (1)، ولكن ومع هذا الغموض، تستمر شركة Nothing في الكشف عن بعض عناصر الهاتف بأسلوب يدعو إلى مزيد من التشويق أكثر من كونه قادر على الكشف عن المزيد من التفاصيل، وعلى ما يبدو أن الشركة متحمسة للغاية لهاتفها الأول وتريد زيادة حماسنا أيضًا.
فبعد أن تأكدت معلومة أن الهاتف سيعتمد على ظهر شفاف، ظهرت صورة تحمل المزيد من التأكيد من خلال الكشف عن ظهر الهاتف، ومن خلال الصور يتضح أنه بالفعل سيعتمد على ظهر من الزجاج الشفاف، ويكشف الظهر عن الملف الكهربي الخاص بتقنية الشحن اللاسلكي فقط، وهو العنصر الوحيد من مكونات الهاتف الداخلية التي يكشف عنها ظهره الشفاف، بينما باقي العناصر تمت تغطيتها بغطاء داخلي أسفل الظهر الزجاجي.
الكشف عن تصميم هاتف Nothing Phone (1) الأول

كما يكشف تصميم الهاتف عن وجود كاميرا خلفية مزدوجة العدسات أعلى يسار ظهر الهاتف، وفي نفس الجانب تقع العلامة التجارية لشركة Nothing بالأسفل، كما يتضح وجود مجموعة من الأشرطة الضوئية التي تحيط بعدسات الكاميرا وتحيط أيضًا بملف الشحن اللاسلكي، وسيكون من المثير للغاية رؤية كيفية عمل تلك الأشرطة في الواقع.

وكما يتضح من التصميم، سيعتمد هاتف Nothing Phone (1) على جوانب مسطحة، ويتضمن الجانب الأيمن زر تشغيل الهاتف وإيقاظ الشاشة، ويتضمن الجانب الأيسر أزرار التحكم في حجم صوت الهاتف، أما أسفل الهاتف فيتضمن منفذ USB Type-C كما يتضمن مكان للسماعة وللميكروفون.

كما يتأكد اعتماد الهاتف على هيكل معدني وهو ما يكشف عنه ظهور خطوط الهوائي في الهيكل، وقد أكدت شركة Nothing في وقت سابق أن هاتفها سيعتمد على مواد مختارة بعناية، كما أكدت أيضًا أن تصميم الهتف يجمع ما بين الدفء والمرح والاهتمام بالتفاصيل.
الكشف عن تصميم هاتف Nothing Phone (1) الأول

وبعد الكشف عن صور تصميم الهاتف، ظهر الهاتف بشكل أكثر وضوحًا ف مقطعي فيديو تم نشرهم عبر موقع يوتيوب يكشفان عن عرض تصميم الهاتف في احتفالية خاصة بشركة Nothing، وهي الاحتفالية التي اكتفت بالكشف عن تصميم ظهر الهاتف فقط دون الإشارة لتصميم الشاشة أو الإعلان عن أي من تفاصيل إمكانياته.

وفي مقطعي الفيديو تأكدت صحة التصميم الذي ظهر في الصور السابقة، مع إيضاح أن الأشرطة الضوئية تظهر في كثر من موقع في ظهر الهاتف وليس حول الكاميرا وملف الشحن اللاسلكي فقط، كما تأكد اعتماد الهاتف على هيكل معدني مميز، وقد ظهر الهاتف في تصميم جانبيه شديد القرب من هواتف iPhone الأخيرة مسطحة الجانبين دائرية الأركان.
وحتى هذه اللحظة لم يتم الكف عن مدى استخدام أشرطة الإضاءة في ظهر الهاتف، فهي هي لإظهار الإشعارات كما في بعض هواتف Oppo التي ظهرت مؤخرًا والتي تتضمن شريط إضاءة حول الكاميرا يتم استخدامه عند تلقي إشعارات، أم أن استخدام هذه الأشرطة سيتوسع ليشمل ممارسة الألعاب أو سمع الموسيقى وغيرها.
الكشف عن تصميم هاتف Nothing Phone (1) الأول
كما لم يتضح بعد شكل تصميم الشاشة، هل ستعتمد على تصميم الثقب أعلى المنتصف مثل هواتف Samsung Galaxy S22 أم Xiaomi 12 أم أنه سيعتمد على تصميم الثقب أعلى اليسار مثل الكثير من هواتف Oppo وRealme مثل Oppo Find X5 Pro أو Realme GT Neo3T، ولكن كل ما نعمله حتى الأن أن الهاتف سيعتمد على المعالج المركزي الجديد Snapdragon 7 Gen 1 وسيأتي بتقنية شحن سريع بقوة 45 وات، أما باقي تفاصيل الهاتف فسنتعرف عليها عند الكشف عنه في الثاني عشر من يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى