منوعـات

الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Oppo Reno8 الجديدة من الصين


كتب: خالد عاصم

في الموعد المحدد، كشفت Oppo عن مجموعة هواتفها الجديدة Oppo Reno8 والتي تضمنت ثلاثة هواتف جديدة وهي، Oppo Reno 8 المعتمد على المعالج المركزي MediaTek Dimensity 1300 وهاتف Oppo Reno8 Pro وهو الأول في العالم اعتمادًا على المعالج الجديد Snapdragon 7 Gen 1 من كوالكوم وأخيرًا الهاتف الأعلى Oppo Reno8 Pro Plus والذي يعتمد على معالج Dimensity 8100.

وتتشارك الهواتف الثلاثة في مجموعة من المواصفات، مثل اعتمادها جميعًا على شاشات AMOLED والاعتماد على كاميرا خلفية بعدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وأيضًا لاعتماد على البطارية ذاتها سعة 4500 ميللي أمبير في الساعة والمدعومة بتقنية الشحن السريع SuperVOOC بقوة 80 وات، بينما تختلف إصدارات Pro من حيث الاعتماد على بعض المواصفات الأعلى على مستوى الكاميرا، وأيضًا تضمن شريحة وحدة المعالج العصبية Mari X Silicon المطورة بواسطة Oppo والمستخدمة في هاتفها الرائد Oppo Find X5 Pro.

تعرف على هاتف Oppo Reno8 Pro Plus

الهاتف الأعلى من بين الهواتف الثلاثة الجديدة هو Oppo Reno8 Pro Plus ويعتمد الهاتف على شاشة AMOLED بقطر 6.7 بوصة، وعلى عكس باقي هواتف المجموعة وما سبقها من هواتف السلسلة نفسها مثل Oppo Reno7 Pro وOppo Reno6 5G وغيرها، يعتمد الهاتف على تصميم الثقب أعلى المنتصف لا الثقب على اليسار وهو تقارب من هواتف عدة أخرى تقدمها شركات مثل Samsung وXiaomi.
تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هيرتز وتدعم تقنية HDR10 Plus كما تدعم حتى 1 بلبون لون، أما دقة العرض فتبلغ 2412 × 1080 بيكسل بكثافة 394 بيكسل لكل بوصة، وتمتاز الشاشة بحواف نحيفة للغاية تحيط بالشاشة، فالحافتين العليا والسفلى لا يزيد سمكهما عن 2.37 مم بينما الحافتين على اليمين واليسار لا يزيد سمكهما عن 1.4 مم، ليصبح الهاتف هو الأنحف من حيث حواف الشاشة من بين مختلف هواتف Reno.
الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Oppo Reno8 الجديدة من الصين
في الثقب اعلى منتصف الشاشة تقع الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 32 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الخلفية فتعتمد على المستشعر الرئيسي Sony IMX766 بدقة 50 ميجا بيكسل وبقطر 1/1.56 بوصة بحجم بيكسل 1.0 ميكروميتر وهو المستخدم في هاتف Oppo Find X5 Pro، وبفضل شريحة المعالج العصبي MariSilicon X فيمكن للهاتف تقديم أداء أفضل على مستوى تقليل الضوضاء بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي الذي يساهم أيضًا في تصوير الفيديو الليلي بجودة 4K، أما باقي العدسات فتتكون من عدسة بالغة العرض بدقة 8 ميجا بيكسل وعدسة للماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل.
اعتمدت Oppo في هذا الهاتف على المعالج المركزي Dimensity 8100 Max وهو المعالج ذاته المستخدم في عدد من الهواتف التي صدرت مؤخرًا مثل Redmi K50 وRealme GT Neo3، والمعالج مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت رام فئة LPDDR5 وبذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت فئة UFS 3.1، كما يتوفر من الهاتف إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بنفس الذاكرة الداخلية.
الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Oppo Reno8 الجديدة من الصين

ويعتمد الهاتف على نظام تشغيل اندرويد 12 بواجهة مستخدم ColorOS 12.1، ويعتمد على بطارية سعة 4500 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع SuperVOOC بقوة 80 وات.

يتوفر الهاتف في الأسواق الصينية بداية من الأول من يونيو المقبل بالألوان الرمادي والأسود والأخضر بسعر يبلغ 3699 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 556 دولار أمريكي لإصدار 8/256 جيجابايت، وبسعر يبلغ حوالي 3999 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 600 دولار أمريكي لإصدار 12/256 جيجابايت.

تعرف على هاتف Oppo Reno8 Pro

هاتف Oppo Reno8 Pro هو الأول في العالم اعتمادًا على المعالج المركزي الجديد Snapdragon 7 Gen 1 وهو معالج بمعمارية 4 نانوميتر يعتمد على شرائح Kryo بتردد يصل إلى 2.4 جيجا هيرتز ومدمج به معالج رسوميات Adreno 662، ويتضمن الهاتف أيضًا شريحة المعالجة العصبية والكاميرا الخلفية ذاتها من إصدار Pro Plus.

ويعتمد الهاتف على شاشة AMOLED بقطر 6.62 بوصة بمعدل تحديث 120 هيرتز ولكنها تعود إلى تصميم الثقب أعلى اليسار المعتاد في هواتف Oppo، وتتضمن الشاشة في هذا الثقب، الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 32 ميجا بيكسل أيضًا ولكنها لا تدعم تقنية التركيز التلقائي على عكس هاتف Plus، أما باقي مواصفات هذا الهاتف فلا تختلف عن الإصدار الأعلى في أي شيء.
الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Oppo Reno8 الجديدة من الصين

يتوفر الهاتف في الأسواق الصينية بداية من الحادي عشر من يونيو المقبل بالألوان الأزرق والأسود والمتدرج، ويبلغ سعره 2999 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 450 دولار أمريكي لإصدار 8/128 جيجابايت، وبسعر 3199 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 480 دولار أمريكي لإصدار 8/256 جيجابايت وبسعر يبلغ 3499 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 525 دولار أمريكي لإصدار 12/256 جيجابايت.

تعرف على هاتف Oppo Reno8
اما الهاتف الأرخص من بين المجموعة الجديدة فهو Oppo Reno8 الذي يعتمد على شاشة AMOLED بقطر 6.43 بوصة تدعم معدل تحديث 90 هيرتز، ويعتمد الهاتف على الكاميرا الأمامية ذاتها مع الاعتماد على العدسة الرئيسية وعدسة الماكرو ذاتها من الكاميرا الخلفية ولكن مع غياب وحدة المعالجة العصبية ومع استبدال الكاميرا بالغة العرض واستبدالها بعدسة أحادية اللون.

يعتمد الهاتف على المعالج المركزي MediaTek Dimensity 1300 وهو نسخة مطورة من معالج Dimensity 1200 الذي ظهر في عدد كبير من الهواتف سابقًا، أما باقي مواصفات الهاتف فلا تختلف عن المواصفات التي ذكرناها سابقًا في هواتف المجموعة الجديدة.
الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Oppo Reno8 الجديدة من الصين
يتوفر الهاتف في الأسواق الصينية بداية من الأول من يونيو المقبل بسعر يبلغ 2499 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 375 دولار أمريكي لإصدار 8/128 جيجابايت وبسعر يبلغ 2999 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 450 دولار أمريكي لإصدار 12/256 جيجابايت، وفي حالة توفر تلك الهواتف في الأسواق المصرية لاحقًا ستتمكنون من معرفة أسعار هواتف Oppo Reno8 والمقارنة بين أفضل عروض أسعارها في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى