منوعـات

الشارقة تكثف جهودها لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي

أعلنت هيئة المنطقة الحرة بالشارقة الحمرية وهيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة بقطاع الأعمال والاتصالات عن اتخاذ خطوات متقدمة لتحسين آفاق العلاقات الاستراتيجية وتنسيق وتوحيد الجهود المشتركة. تماشياً مع المتغيرات الاقتصادية العالمية بهدف تشجيع وزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى إمارة الشارقة من خلال الترويج لمزايا الاستثمار في المناطق الحرة والتسهيلات الإدارية واللوجستية المقدمة للمستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقد في مقر سلطة المنطقة الحرة بالحمرية ، بحضور سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة بالمطار الدولي بالشارقة عبدالعزيز محمد شطاف نائب المدير. عام قطاع الاتصال والاعمال بغرفة الشارقة وعلي سعيد الجروان نائب المدير التنفيذي لشؤون الاعمال وهيا الخيال مديرة التراخيص علي الزرعوني مدير تطوير الاعمال بالحمرية حارات ونيابة عن الغرفة أمجد عوض الكريم إدريس ، رئيس دائرة مجموعات العمل القطاعية ، وسلطان عبدالله العلي ، مسؤول تنفيذي أول ، دائرة التصدير وإدارة السوق ، وممثلين مختلفين عن الإدارات ذات الصلة.

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الرئيسية وعرض رؤى وتوصيات تهدف إلى تعزيز محفظة المنطقة الحرة المبتكرة من حلول الأعمال المتكاملة المصممة خصيصًا لدفع نمو الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات في الأسواق الإقليمية ، فضلاً عن جذب أكثر الشركات تميزًا. اللاعبون الرئيسيون في مجتمع الأعمال الدولي ، وخاصة من الأسواق الرئيسية التي لها تحالفات استراتيجية مع الإمارات العربية المتحدة ، مثل الهند وتركيا والدول الأفريقية والأردن ومصر ، للاستفادة من التسهيلات الاستثمارية والفرص الاستثنائية والمزايا التنافسية التي يستمتعون بالمناطق الحرة بالشارقة ، مما يجعلها الخيار الأول لأكبر المصانع والشركات في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية ، بالإضافة إلى توسيع منطقة التصدير الجغرافية لدولة الإمارات وتعزيز حضور علامة “صنع في الإمارات”. على المستوى العالمي. العالم.

وقال سعود سالم المزروعي إن الاجتماع يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة الحرة بالحمرية والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي زيادة في عدد الشركات الأجنبية المستثمرة في المنطقتين والتي وصلت إلى أكثر من 14،500 شركة من 163 دولة حولها. . بهدف تنسيق الجهود وإرساء أسس التفاهم بين الطرفين لتطوير مبادرات ذات قيمة مشتركة تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لإمارة الشارقة انطلاقاً من التزام الطرفين بتحقيق رؤية كل منهما. صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

وأضاف: “يأتي هذا الاجتماع في إطار الاستراتيجية التسويقية التي تنتهجها المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي والمنطقة الحرة بالحمرية ، لا سيما في الأسواق الرئيسية التي تستهدفها ، مثل جمهورية الهند ، التي تعتبر شركاتها الشركات الاستثمارية في المنطقة”. منطقتان ، مع أكثر من 4000 شركة في مختلف القطاعات ، بما في ذلك الشركات الكبرى مثل “Arcelor Metal Projects” ، التابعة لشركة “Arcelor Metal Group” العالمية ، والتي تعد من أكبر الشركات في العالم في مجال الصلب والتعدين ، بالإضافة إلى استقطاب شركة “بهارات العرب والهند” في منطقة التجارة الحرة بالحمرية من خلال بناء 12 مستودعًا لتخزين الحبوب ، ويعد المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمستودع للحبوب. وأكثر بكثير.”

وأشاد بجهود غرفة الشارقة لتوسيع مجالات التعاون وإتاحة فرص للنقاش والحوار حول كيفية الاستفادة من التسهيلات التي تمكن أصحاب المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية لتعزيز نجاحهم في الشارقة.

من جانبه ، قال عبدالعزيز شطاف إن تزايد عدد الشركات والمصانع العاملة في المنطقتين وإسهاماتها الكبيرة في الاقتصاد المحلي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات بشكل عام يدفعنا إلى تعزيز مساهمة الغرفة في جذب الاستثمار. الجودة للإمارة من خلال لعب دورها كحلقة وصل بين المناطق الحرة والأسواق العالمية المستهدفة ، وكذلك تحديد أوجه التعاون لاستدامة الاستثمار الأجنبي المباشر في مختلف القطاعات الاقتصادية ، مع ملاحظة أن إمارة الشارقة تساهم بشكل رئيسي في تحقيق الهدف الوطني. استراتيجية الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وأكد أن مطار الشارقة الدولي فريبورت والحمرية يمثلان حجر الزاوية في تعزيز مكانة الشارقة الصناعية ، لما لهما من ركائز قوية في تمكين التقدم الصناعي والنمو من خلال توفير حلول مبتكرة ومرافق حيوية وخدمات عالمية المستوى ، وكذلك كيفية تعزيز الاستثمار. حوافز من شأنها أن تتيح للشركات الإقليمية والعالمية الاستفادة من الفرص. النمو الهائل داخل القطاع الصناعي الذي يشهد زيادة متزايدة في نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع خطة استراتيجية متكاملة لتنظيم حملات ترويج الاستثمار في المنطقتين حتى نهاية العام الجاري في مختلف قارات العالم ، وتنوي غرفة الشارقة تنظيم زيارات ميدانية للشركات المتواجدة في المنطقتين. لتحديد احتياجاتهم وتطوير الخدمات بما يصب في مصلحة المستثمرين وضمان العمل وفق أعلى الممارسات المتبعة في العالم في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى