السفاح ” أبو سالم” حُلمي العودة لتمثيل المنتخب مرة اخرى

  • منذ 5 شهور
حجم الخط

غزة _ أطلس سبورت _ سمر الحملاوي

لفت الأنظار بهجماته الواعدة  للفريق المنافس ،يتابعه الجمهور بكل شغف،  منتظرا منه المتعة والفرح ،اثبت للجميع انه لاعب كبير في أداء الواجبات الدفاعية.

السفاح “مصعب ابو سالم “25 عاما ، لاعب نادي شباب الخليل الرياضي في دور المحترفين.

بدأ مشواره من خلال اللعب في دوري المدارس ,امتلك مهارة جيدة في كرة القدم ,ثم انتقل الي مؤسسة إبداع الدهيشة في بيت لحم، حيث ترعرع فيها منذ صغره , وفي سن 15 عاما ،انتقل الي نادي شباب الخضر الرياضي في بيت لحم  ولعب معهم لمدة عامين في دلك الوقت تطور مستواه بشكل كبير ,ثم عرض عليه نادي اهلي الخليل وانضم لصفوفه وكان بعمر 17 ولعب معهم لمدة 7 سنوات, وفي عام 2017 ، انتقل الي نادي شباب الخليل الرياضي ومازال لاعباً فيه حتي الان.

حقق ابو سالم انجازات كثيرة منها، حصوله على ثلاث بطولات:  كأس فلسطين ,ولقبين سوبر الكأس ،ولقبين كأس الضفة وقطاع غزة.

يقول “مصعب أبو سالم”، أن أداء فريقه يتطور بشكل إيجابي مع المدرب القدير غسان عساف وحاليا فريقه متصدر دوري المحترفين”.

ويضيف “أبو سالم ” أن هناك ثمة صعوبات واجهته خلال مشواره الكروي منها صعوبة التحرك أحيانا من بيت لحم بسبب وجود حواجز الاحتلال  بين مدينتي بيت لحم والخليل ,بالإضافة  الي عراقيل الاحتلال في مرور بعض اللاعبين من الضفة الي قطاع غزة بمنع إصدار تصاريح لهم للعب في المباريات مع اشقائهم في قطاع غزة.

وبينّ، أن اللاعب الفلسطيني ينقصه أكاديميات بشكل رسمي لتأسيس  اللاعب بشكل إيجابي للمستقبل وعليه فيجب جلب مدربين علي مستوي عالي لتطوير الكرة الفلسطينية والاستفادة من خبراتهم والاهتمام بالجيل الصاعد.

وأردف قائلا ” أنه تلقي عدة عروضا للاحتراف  خارج فلسطين منها عرضا في الدوري الأردني وعرضا في الدوري المصري  بالدرجة الأولي الي أنه فضل البقاء في الدوري الفلسطيني”.

وقدم أبو سالم نصيحة للاعبين الناشئين بأنه يجب الحفاظ علي أجسامهم والاهتمام بأنفسهم من خلال التغذية السليمة  والتدريب بشكل مكثف والابتعاد عن التدخين والتعلم من اللاعبين الكبار علي مستوي العالم, وكيفية الانضباط  داخل الملعب وخارجه ,وتطبيق كل  شيء  بشكل إيجابي.

وشكر كل الاشخاص الدين قدموا له الدعم علي مستوي العائلة والاصدقاء ,بالإضافة الي جماهير نادي شباب الخليل الأكبر علي مستوي الوطن علي دعمهم وتشجيعهم في كل مباراة وعلي حبهم لفريقهم وتقديم الدعم بالاستمرار  لإحراز البطولات.

ويطمح  “مصعب ابو سالم”، بالعودة لتمثيل المنتخب مرة أخري والوصول معهم لأبعد مكان , والاحتراف الخارجي  مع فريق عريق ، وفتح اكاديمية محترفين علي مستوي الوطن للاستمرار في تطوير الرياضية الفلسطينية.