منوعـات

“السعودية” تحدد شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022 – شعاع نيوز

تم تحديد شروط طلب زيارة عائلية إلى وزارة خارجية المملكة العربية السعودية في عام 2022 ، والتي يجب استيفاؤها حتى يرحب المقيم بأحد أفراد الأسرة ، ومن المميز أن يتم تقديم الطلب إلكترونيًا لتسهيل المستفيدين من هذه الخدمات ، وفي الأسطر القليلة القادمة سنعرض لكم التفاصيل المختلفة.

شروط طلب الزيارة من أسرة سعودية

من بين الخدمات المقدمة للمقيمين في المملكة العربية السعودية طلب زيارة عائليةمن خلال وصول أحد أفراد الأسرة ، ولكن يجب على مقدم الطلب استيفاء جميع الشروط لاستكمال الطلب ، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • يجب أن تكون صلاحية جواز السفر أكثر من ستة أشهر.
  • يجب على المقيم دفع الرسوم المحددة للمرافقين.
  • أما بالنسبة لصلاحية تأشيرة الإقامة ، فيجب أن تزيد عن تسعين يومًا.
  • يجب تقديم الطلب في أي وقت باستثناء عطلة عيد الفطر أو أيام الحج.
  • يجب أن يكون للمقيم إقامة عمل في المملكة العربية السعودية.
  • في حالة تقديم الطلب من قبل الأطفال ، يجب أن يكونوا أكبر من 18 عامًا.
  • يقدم هذا الطلب إلى زوجة واحدة ولا يقدم لأكثر من زوجة واحدة.

المهن التي تسمح لهم بطلب علاوة

تم تحديد بعض المهن التي يمكن لأصحابها طلب زيارة إلى المملكة العربية السعودية ، وكذلك المهن الأخرى التي لا يستطيع أصحابها تقديم طلب لزيارة المرافقين. المهن التي يمكن لأصحابها تقديم طلب زيارة هم المحاسب ، والعامل في مجال الطلب أو الهندسة ، وكذلك العاملون في مجال التعليم ، وفي مجال التسويق ، وكذلك العاملون في الوظائف الإدارية ، بحسب ما أعلنته الجهات المختصة للعاملين في وظائف الدرجة الأولى بشكل عام يمكن تقديم طلب زيارة لأفراد الأسرة في السعودية وفق شروط محددة. أما العاملون في مجال الطبخ والنجارة والزراعة والسباكة والنظافة والقيادة ، فهم من المهن التي لا يمكن التقديم عليها للزيارة ، وفق قرارات مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية. ليتمكن المقيم من تقديم طلب زيارة عائلية يجب عليه دفع الرسوم المحددة التي تختلف قيمتها حسب المدة التي ستتم فيها الإقامة سواء كانت الفترة 15 يومًا أو 30 يومًا أو 90 يومًا . يوما قيمة الاقامة في هذه الحالة 300 ريال سعودي الاقامة لمدة سنة قيمتها 5000 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى