ابو عمار


الزمالك والاتحاد يرصدان مكافآت ضخمة لـ بطاقة ربع النهائي

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

أعلن ناديا الزمالك والاتحاد المصريان، حالة الطوارئ قبل المواجهة التي تجمع بينهما مساء غدٍ، على استاد بتروسبورت بالقاهرة، في إطار مباريات إياب دور الستة عشر من بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب، لحسم الفريق المتأهل للدور ربع النهائي من البطولة، بعدما سبق وحقق الزمالك فوزاً مهماً في لقاء الذهاب على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية بهدف دون مقابل.
وقال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بالزمالك، إن فريقه لن يتنازل عن التتويج بلقب بطولة كأس زايد، لما تمثله من أهمية كبيرة للنادي على المستوى الفني وكذلك المالي، خاصة أن الجائزة المالية التي يحصل عليها الفائز باللقب لا يمكن تعويضها على الإطلاق، مشدداً على أن الزمالك يعمل للتتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، والفوز بلقب كأس زايد ليصبح أول فريق مصري يحقق البطولة بشكلها الجديد، بعد إقامتها بنظام الذهاب والإياب.
وأوضح أمير مرتضى، أنه بصفته مشرفاً على الكرة بالزمالك، فإنه اتفق مع مجلس الإدارة، على تعديل اللائحة المالية الداخلية للفريق وزيادة المكافأة المالية المرصودة لتحقيق لقب بطولة كأس زايد، لتكون حافزاً للاعبين من أجل القتال للتتويج باللقب بأي حال من الأحوال، مؤكداً أن الإدارة تضع البطولة ضمن أهدافها الرئيسية خلال الموسم الجاري، إلى جانب استعادة لقب الدوري المصري الممتاز، إضافة إلى الاحتفاظ بلقب بطولة كأس مصر للموسم الثاني على التوالي.
أمير مرتضى شدد على أن فريقه نجح في تحقيق نتيجة إيجابية جيدة في مباراة الذهاب، بالفوز بهدف دون مقابل جاء عن طريق المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو، ولكنه طالب اللاعبين بنسيان تلك النتيجة والتركيز على الفوز في لقاء الإياب، لحسم بطاقة التأهل المباشر إلى الدور ربع النهائي، ومواصلة المشوار فيما بعد إلى المباراة النهائية والظفر بلقب البطولة العربية، موضحاً أن معنويات اللاعبين مرتفعة للغاية في ظل الأداء الرائع الذي يقدمه الفريق في الدوري واعتلاء قمة المسابقة برصيد 32 نقطة. من جانبه، عقد مرتضى منصور رئيس الزمالك، جلسة لتحفيز اللاعبين من أجل تكرار الفوز على الاتحاد السكندري والظفر ببطاقة العبور إلى ربع نهائي بطولة كأس زايد، مؤكداً أن مجلس الإدارة لن يبخل على اللاعبين أو الجهاز الفني بالمكافآت المالية نظير تحقيق اللقب الغالي.
مرتضى منصور قال للاعبي الزمالك، إن الفوز بلقب بطولة كأس زايد له أهمية خاصة بالنسبة له ولجميع أعضاء مجلس الإدارة، بسبب الاسم العزيز على قلوب المصريين والذي يحمله كأس البطولة، مشيراً إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، له مكانة كبيرة في قلوب أبناء الشعب المصري، والزمالك سيعمل بكل طاقته على الظفر بكأس البطولة الذي يحمل اسمه الغالي. في المقابل، حفز مجلس إدارة الاتحاد السكندري «زعيم الثغر» برئاسة محمد مصيلحي، لاعبي الفريق من أجل تحقيق المفاجأة، والعودة مرة أخرى وإقصاء الزمالك من البطولة العربية، بعد الجلسة التي عقدها مع اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب حلمي طولان. مصيلحي، طالب لاعبي الاتحاد بنسيان نتائج الفريق في الدوري مؤقتاً، والتركيز في مواجهة الزمالك، واعداً بصرف مكافآت ضخمة للاعبين في حالة الفوز وإسقاط الفريق الأبيض على أرضه ووسط جماهيره، وموضحا أن الخسارة في لقاء الذهاب يمكن تعويضها والعبور إلى ربع النهائي.
وذكر رئيس الاتحاد، لاعبي فريقه بأنهم نجحوا خلال مشوارهم الرائع في البطولة، بإقصاء العديد من الأندية القوية وعلى رأسها الترجي المتوج بلقب كأس دوري أبطال أفريقيا على أرضه ووسط جماهيره، ويجب تكرار ما حدث أمام الفريق التونسي بملعب بتروسبورت بالقاهرة، والفوز على الزمالك وإخراجه من البطولة.


تصنيفات

ads

أعلى المواضيع والصفحات