منوعـات

الذهب يرتفع ، لكنه يستعد للخسارة الأسبوعية الأولى بأكثر من ثلاثة عوائد قوية في الولايات المتحدة

بقلم جينا لي

Investing.com – ارتفع الذهب صباح يوم الجمعة في آسيا ، لكن تعزيز عوائد سندات الخزانة الأمريكية وضع السبائك في مسارها لتخسر أول خسارة أسبوعية لها في ثلاث.

ارتفعت بنسبة 0.26٪ لتصل إلى 1،953.30 دولارًا أمريكيًا بحلول الساعة 12:26 صباحًا بالتوقيت الشرقي (1:35 صباحًا بتوقيت جرينتش).

“توقعات الذهب ضعيفة حيث من الواضح أن ارتفاع الأسعار يثقل كاهلنا ، ولكن حتى نكسر نطاق التداول بين 1930 دولارًا وأقل من 2000 دولار بطريقة مقنعة … ليس لدينا الكثير من الاتجاه للذهب ،” قال مايكل مكارثي كبير مسؤولي الإستراتيجيات الأسترالية تايجر بروكرز لرويترز.

المعيار المعياري أيضًا اتجاهها التصاعدي مثل لهجة متشددة بشأن تشديد السياسة. أدى هذا إلى الرهانات على أن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة بقوة للحد من التضخم.

قال مكارثي إن ارتفاع الدولار الأمريكي يمكن أن يضغط أيضًا على الذهب ، بينما من ناحية أخرى ، تظل حالة عدم اليقين الجيوسياسية بمثابة دعم وسعر الذهب عالق في وسط هذين التيارين المتضاربين. ، الذي يتحرك عكسيًا إلى الذهب ، يوم الأربعاء.

انخفض الذهب بنحو 1.3٪ خلال الأسبوع حتى الآن. وصل المعدن الأصفر تقريبًا إلى مستوى 2000 دولار يوم الإثنين بسبب الطلب على الملاذ الآمن والمخاوف المتزايدة بشأن التضخم ، لكنه تراجع منذ ذلك الحين ليصل إلى أدنى مستوى في أسبوعين خلال الجلسة السابقة.

“مع انتقال التضخم المصحوب بالركود التضخمي من خطر محتمل إلى حقيقة واقعة ، يتجه المستثمرون في جميع أنحاء العالم إلى الذهب باعتباره أداة تنويع قوية للمحفظة ،” قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري لشركة SPI Asset Management في مذكرة.

في المعادن النفيسة الأخرى ، تراجعت الفضة 0.6٪ وانخفض البلاتين بنسبة 0.2٪ ، مع استعداد كلاهما للانخفاض الأسبوعي. وفي الوقت نفسه ، ارتفع مستوى البلاديوم بنسبة 0.4٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى