الدون يحتفظ بعرش هدافى أوروبا

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

متابعة_سمر الحملاوي
تصدراللاعب البرتغالي كريستاينو رونالدو  ترتيب هدافي أوروبا للموسم الجاري ( 2017-2018) على الرغم من غيابه عن المباراة الأخيرة لفريقه ريال مدريد أمام نادي مالاغا، التي جرت الأحد الماضي، لحساب مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم. ويحتفظ  رونالدو  بتصدره قائمة هدافي قارة أوروبا لكل المسابقات المحلية والقارية للموسم الحالي، والتي يعدها دورياً موقع “ماكسي فوت” الفرنسي ونشرها الإثنين. ورفع رونالدو رصيده إلى 41 هدفا، بعدما أضاف هدفاً جديدا، الأسبوع الماضي، خلال مباراة ريال مدريد مع يوفنتوس الإيطالي ( 1-3) برسم إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويبقى عرش رونالدو مهدداً من طرف النجم المصري محمد صلاح، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 40 هدفاً، والذي يملك فرص عديدة لمواصلة توهجه في ظل استمرار فريقه ليفربول في دوري الأبطال، وتواصل تنافسه على المراكز الأوروبية في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز. ويتقاسم المرتبة الثالثة كل من الغريم التقليدي لرونالدو، الأرجنتيني ليوينيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي.
ويُلاحظ على قائمة ال10 الأوائل، تواجد النجم البرازيلي نيمار في المركز التاسع بمجموع 28 هدفا، وذلك على الرغم من ابتعاده عن المنافسة ضمن فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي منذ شهر فبراير الماضي بسبب الإصابة.
وفيما يلي قائمة ال10 الأوائل:
1- البرتغالي كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد الإسباني) : 41 هدفا
2- المصري محمد صلاح ( ليفربول الإنكليزي) : 40 هدفا
3- الإيطالي تشيرو إيموبيلي ( لاتسيو روما الإيطالي) :39 هدفا
– الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني) :39 هدفا
5- البولندي روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ الألماني) :36 هدفا
6- الإنكليزي هاري كين ( توتنهام الإنكليزي) : 36 هدفا
7- الأوروغوياني إيديسون كفاني ( باريس سان جيرمان الفرنسي) :36 هدفا
8- الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي الإنكليزي) :30 هدفا
9- البرازيلي نيمار ( باريس سان جيرمان الفرنسي) :28 هدفا
10- الغابوني بيار أوباميانغ ( أرسنال الإنكليزي) : 27 هدفا
11- الأوروغوياني ليوس سواريز ( برشلونة الإسباني) : 27 هدفا