منوعـات

الدفاع الروسية تؤكد السيطرة على كامل مقاطعة خيرسون وتعلن حجم الخسائر الأوكرانية حتى الآن

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، سيطرة القوات الروسية على مقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا، مبينة حجم الخسائر الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية حتى الآن.

حيث أكدت وزارة الدفاع الروسية، بأن قوات الجيش الروسي بسطت سيطرتها على كامل أراضي مقاطعة خيرسون بجنوب أوكرانيا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية بأن العسكريين الروس أسقطوا خلال اليوم الماضي طائرتين أوكرانيتين ومروحية و13 طائرة مسيرة، فيما دمرت القوات الجوية الروسية 136 منشأة عسكرية أوكرانية.

ولفت إلى أن القوات الروسية استولت على نقطة محصنة للقوميين والمرتزقة الأجانب شمال العاصمة الأوكرانية كييف، حيث تم العثور على 10 أنظمة صواريخ جافلين المضادة للدبابات وغيرها من الأسلحة غربية الصنع، مبينا بأن أنظمة “جافلين” وغيرها من الأسلحة الأجنبية المغتنمة، يجري تسليمها إلى قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

كما أوضح كوناشينكوف، بأن القوات المسلحة الروسية دمرت حظائر للطائرات في المطار بالقرب من كراماتورسك في دونباس، كانت بداخلها 4 طائرات هجومية من طراز Su-25 ومروحية Mi-24 و5 مروحيات من طراز Mi-8 تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبين الجنرال الروسي بأن القوات الروسية قامت منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، بتدمير ما مجموعه 156 طائرة مسيرة، و1306 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 127 راجمة صواريخ، و471 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهتون، إضافة عن 1054 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وكانت القوات المسلحة الروسية، قد بدأت تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا يوم الخميس 24 شباط/ فبراير، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وشدد بوتين على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي باءت بالفشل، وبأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: “في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى